التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 01:12 ص , بتوقيت القاهرة

91.3 مليار درهم حجم التبادل التجاري بين الإمارات وأمريكا

أكد المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، فهد القرقاوي، إن حجم التجارة الثنائية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية بلغ 91.3 مليار درهم في العام 2014، مؤكدا أن الإمارات لا تزال الوجهة التصديرية الرئيسية للولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمنطقة بأكملها للسنة السادسة على التوالي.


وأشار القرقاوي، الذي يزور، مع ممثلين من جهات حكومية وشبة حكومية، واشنطن الأسبوع المقبل لتعزيز فرص الشراكة بين الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن الوقت الآن مناسب لكلا الجانبين لاغتنام الفرصة ومتابعة الفرص الجديدة في السوق بنجاح لخلق فرص عمل جديدة للمواطنين.


وشدد المدير التنفيذي لمؤسسة دبي على استمرارية ازدهار العلاقات بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، خصوصا في القطاعات الاقتصادية، بحسب ما أفادت وكالة الإمارات الرسمية "وام".


من جانبه، أفاد المدير التنفيذي للمؤسسة لتنمية الصادرات، ساعد العوضي، "أن السوق الأمريكي يعتبر شريكا استراتيجيا للدولة ودبي بالتحديد"، وذكر أن حجم الصادرات الإماراتية لأمريكا شهد نموا قدره 22.3% في 2014 مقارنة بعام 2013.


ويقدر حجم التجارة الثنائية بين الولايات المتحدة الأمريكية وجافزا بنحو 4 مليارات درهم في 2014، معظمها جاء من خلال إعادة التصدير إلى الأسواق الرئيسية في المنطقة.