التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 10:21 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| "مياه سوهاج" تحذر من خطورة فلاتر المنازل

نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، اليوم الإثنين، ندوة للتحذير من استخدام فلاتر مياه الشرب المنزلية والطلمبات الحبشة والوصلات الفرعية التي تستخدم في سرقة مياه الشرب.



شارك في الندوة، رئيس  قطاع المعامل والجودة بشركة مياه الشرب بسوهاج، كمال عبدالصبور، ورئيس فرع مياه الشرب بطما، محمد السيد، ورئيس مجلس قروي سلامون، محمد السيد عوض، ومسؤول المعامل بفرع مياه الشرب بطما، عبدالفتاح الأزرق، والمرشح البرلماني، أحمد ماهرالقلبي، ولفيف من الشخصيات العامة من أبناء قرى سلامون والشوكا وجزيرة طما وقاو غرب والحما والسكساكة.



تناولت الندوة أخطار استخدام الفلاتر المنزلية التي تنزع الأملاح المعدنية من مياه الشرب، كما تناول كمال عبدالصبور مشكلة محطة مياه الشرب في السكساكة، مشيرا إلى أن هيئة مياه الشرب وعدت عدة مرات بتسليم المحطة منذ 2011 وحتى 2015، لكن تنفيذ المشروع لم ينتهي، موضحا أن أعمال ربط شبكة مياه الشرب بالمحطة ستتم في غضون أيام.



وأضاف عبدالصبور أنه تم وضع قرى مجلس قروي سلامون في خطة توصيل الصرف الصحي، منوها بخطورة اليقسونات التي تستخدم في المنازل، وتركيب طلمبات حبشية بجوارها، مشيرا إلى أن مياه الطلمبات تكون ملوثة بالصرف الصحي.