التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 12:59 م , بتوقيت القاهرة

"الأرصاد الجوية" تحتفل بيومها العالمي بحضور وزير الطيران

قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أحمد عبد العال، إنه في 23 مارس من كل عام تحتفل المنظمة العالمية للأرصاد الجوية وجميع مرافق الأرصاد حول العالم باليوم العالمي للأرصاد الجوية، وذلك تخليدا لذكرى دخول اتفاقية المنظمة حيز التنفيذ اعتبارا من عام 1950.


وأضاف عبد العال، في بيان للهيئة اليوم الإثنين، أن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية هي إحدى الوكالات المتخصصة التابعة لمنظومة الأمم المتحدة وقد كانت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تعمل سابقا مع المنظمة الدولية للأرصاد الجوية ثم حلت محلها تماما للقيام بكافة أنشطة الأرصاد الجوية اعتبارا من 23 مارس 1950.


وأشار رئيس هيئة الأرصاد، إلى أن مصر ترأست المنظمة العالمية للأرصاد الجوية لمدة 8 سنوات بقيادة المرحوم فتحي طه رئيس مجلس الإدارة السابق.


وأوضح أنه في كل عام تختار المنظمة العالمية للأرصاد الجوية موضوعا حيويا يلقى الضوء على أحد الأنشطة التي تمارسها المنظمة، وموضوع هذا العام بعنوان "المعارف المناخية من أجل العمل المناخي" نظرا لأهمية ومساهمة معلومات وبيانات الأرصاد الجوية في التصدى للأخطار الناتجة عن التغير المناخي وماله من تأثيرات على كافة القطاعات الاقتصادية والاجتماعية.


وأعلن البيان عن فتح أبواب الهيئة العامة للأرصاد الجوية للجمهور والإعلاميين، حيث تكرم الهيئة بتكريم عدد من أبناءها المتميزين فى حفل يشرف بحضور معالى وزير الطيران المدني والوزراء المهتمين بالأرصاد الجوية والشخصيات البارزة في وزارة الطيران المدني وذلك بمقر الهيئة.