التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:58 م , بتوقيت القاهرة

صور |تكريم الأم المثالية والابن البار في أسيوط

نظمت مديرية الشؤون الاجتماعية بأسيوط حفل تكريم للأمهات المثاليات على مستوى المحافظة، والبالغ عددهن 8 أمهات مثاليات وأب مثالي وابن بار، وذلك في إطار الاحتفالات بعيد الأم.


أقيم الاحتفال بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة بحضور كل من سكرتير عام محافظة أسيوط المهندس جمال عباس، والسكرتير العام المساعد للمحافظ اللواء السيد سعيد، ووكيل وزارة الأوقاف بأسيوط الشيخ محمد العجمي، ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية محمد فؤاد، ووكيل مطرانية أقباط أسيوط القس بيتر توفيق، ومستشار المحافظة لشؤون المرأة الدكتورة سحر عبدالمجيد.


 



وأوضح محافظ أسيوط، أن للمرأة دورا هاما في حياتنا فهي الأم والزوجة والأخت والابنة فهي تضحي بنفسها ليعلو شأن أسرتها، مؤكدًا أن المجتمع ليس له قيمة دون المرأة فهي العمود الفقري في الأسرة، مضيفًا أن المحافظة تقدم كافة الدعم لأي أسرة بالمحافظة تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط.



وقال "العجمي": "إن الأم كرمها الإسلام بشكل كبير، فالمجتمع لا يستقر بدون الأم، فاليتيم ليس من مات أباه بل من ماتت أمه فهي عماد الأسرة ولابد من معاملتها معاملة حسنة ونستغل الفرصة لندخل البسمة لقلبها ولا نعصي لها أمرا، فهي الحياة بالنسبة للأبناء".


ومن جانبه أضاف القس بيتر، أن جميع الأديان السماوية كرمت وأعلت من شأن الأم لما تمثله من دور عظيم في تماسك الأسرة، موضحًا أنهن ليست الفائزات بلقب الأم المثالية هن فقط بل كل أم في بيتها مثالية لما تبذله من مجهود كبير في تربية أبنائها.



وأوضحت "عبدالمجيد"، أن الأمهات هن من كافحن من أجل تربية أبنائهن وتحدي الصعاب ومقاومة المشاكل، ووجهت لكل أم تهنئة وتقديرا لمجهودها من أجل حياة كريمة لأبنائها دون أن تنتظر أي شكر أو مردود.


وأضاف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بأسيوط، إنه تم تقديم 60 طلب ترشح للأم المثالية، لكن تم اختيار 3 أمهات مثاليات وأب مثالي وابن بار، واختيار 5 أمهات مثاليات على مستوى 5 مراكز بالمحافظة، بالإضافة إلى رائدتين ريفيتين، مشيرا إلى تقديم الهدايا للأمهات تقديرا لهن على مجهودهن في المجتمع.


وشمل التكريم الأم صفاء محمد خليفة الأم المثالية الأولى، وزمزم صلاح عبدالعال الأم المثالية الثانية، وحمدية محمد عبدالسلام الأم المثالية الثالثة، بالإضافة إلى اختيار علي نور الدين عبدالرحيم الأب المثالي، وأحمد عبدالباري إبراهيم الابن البار.


كما تم اختيار روحية يوسف عطا الله كأم مثالية بمركز أبوتيج، وسهام صبحي حنا بمركز منفلوط، واعتماد إبراهيم محمود بمركز الفتح، وثناء علي بشاي بإدارة حي شرق، ونادية صادق بإدارة ساحل سليم، واختيار هبة جاد صبحي كأفضل رائدة ريفية بجمعية الشابات المسيحيات بأسيوط، وحنان سليمان عبدالعاطي مدير النادي النسائي بكوم أبو شيل.