التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:47 م , بتوقيت القاهرة

محافظ دمياط: تفعيل مشاركة المحامين لحل مشاكل المواطنين

وافق محافظ دمياط، إسماعيل عبدالحميد طه، على عرض مجلس نقابة المحامين للمحافظة بتفعيل مشاركتهم المجتمعية، والاستعانة بشباب المحامين من المتطوعين في كل مركز ومدينة للتواصل مع رؤساء المراكز والمدن، لبحث المشاكل التي تتعلق بالمواطنين، ووضع الحلول والمقترحات اللازمة، على أن يتم ذلك بالتداول بين شباب المحامين شهريا حتى تتاح الفرصة للجميع للمشاركة في قضايا التنمية المجتمعية.


وأكد بيان للمحافظة، اليوم الإثنين، أن محافظ دمياط التقى بأعضاء مجلس نقابة المحامين بالمحافظة، حيث أشار إلى اهتمامه بمطالب واحتياجات المواطن البسيط، والتي تأتي في مقدمة الأولويات، لافتا إلى تواصله مع جميع المواطنين وحل مشاكلهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، بجانب اللقاء المفتوح بالمواطنين المنعقد بشكل أسبوعي. 


وشدد محافظ دمياط على أهمية المشاركة المجتمعية وتفعيل العمل التطوعي مع جهود المحافظة لتحقيق أهداف أكثر اتساعا لتنمية المجتمع المحلي.


ومن جانبه، أوضح نقيب المحامين بدمياط، هشام أبو يوسف، أن النقابة تضم 7000 محامي، مشيرا إلى أن النقابة تطمح إلى البعد الاجتماعي والتفاعل مع القضايا المجتمعية.


كما تم خلال اللقاء طرح عدد من القضايا التي تهم المواطن الدمياطي، مثل صناعة الأثاث والنهوض بقطاع الصحة ومشروعات ملحة في قطاع الطرق، وعلى رأسها طريق دمياط الجديدة- الميناء، وطريق كفر البطيخ- جمصة، بطول 2 كيلو، وطريق عزبة البرج، حيث أشار المحافظ إلى أنه يولي اهتماما بصناعة الأثاث، وخاصة مطالب صغار الصناع، موضحا أنهم لا بد أن يتحدوا في كيانات كبيرة للنهوض بهذه الصناعة، وحتى يصبحوا مصدر قوة في مواجهة التحديات التي تواجه هذه الصناعة.


وأضاف المحافظ أن قطاع الصحة في دمياط يحتاج لتطوير في المنظومة الصحية من خلال إعادة توظيف قدرات المستشفيات لحل مشكلة الكوادر الطبية والاستفادة الحقيقية من الخدمة الصحية.