التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 05:38 م , بتوقيت القاهرة

المعلم الاحتياطي.. ناجح ينتظر الحظ في "مسابقة الـ30 ألف"

بداخل كشوفات نتائج ترتيب مسابقة 30 ألف معلم ومعلم مساعد، تتواجد أسماؤهم، الاسم، الترتيب، الرقم القومي، التقدير وسنة التخرج والميلاد، ومجموع درجاتهم في اختبارات المسابقة، غير أنهم يقعوا تحت بند الترتيب الإحتياطي في كشوفانت تيجة المسابقة، التي تمت على مستوى الجمهورية.


المعلم الاحتياطي في نتائج مسابقة الـ30 ألف معلم، هو الفائز في انتظار عملية فرز الأوراق المقدمة من الناجحين، يبلغ عددهم ما يقارب من 285 و403 آلاف معلم من التعليم العام، و9 آلاف و956 معلما من التعليم الفني، على مستوى الجمهورية،  حيث أعلن وزير التربية والتعليم أن هؤلاء سيتم الاستعانة بهم إذا ثبت خطأ في أوراق الفائزين الأساسيين.


تقول المستشار الإعلامي لوزارة التربية والتعليم أماني ضرغام أن الوزارة تقوم حاليا بمراجعة نتائج الفائزين، وفي حالة ثبوت عدم دقة بياناتهم، أو تواجد أي تلاعب في البيانات أو الأوراق المقدمة لهم من كل إدارة تعليمية، فسوف يتم الاستعانة بمعلمين من النسبة الاحتياطية من كلا الفئتين التعليم العام والفني.


وأضافت ضرغام في تصريح خاص لـ"دوت مصر" أن هؤلاء من النسب الاحتياطية يختلف عددهم من كل تخصص، حيث تم الإعلان عن نتائج مسابقة 30 ألف معلم، مضيفة أنه فور الإعلان النهائي عن النتائج عقب فرز الأوراق، سيتم إبلاغ المحافظة وإصدار قرارات التعيين للمعلمين الفائزين.


وأكد وزير التربية والتعليم محب الرافعي، في بيان سابق، أنه قد تم تسكين 60% من المتقدمين فى محافظاتهم، أما باقي الــ40% ، فلا توجد حاجة إلى تخصصاتهم بمحافظاتهم، وسوف سيتم عمل استمارة رغبات لهم بالمحافظات التي بها حاجة لهذه التخصصات.


جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت عن نتائج ترتيب المتقدمين في مسابقة الـ30 ألف معلم، في مساء السبت الماضي، عبر الموقع الإلكتروني، على أن يتم فتح باب التظلمات في المديريات التعليمية ابتداءا من الأربعاء المقبل.