التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:01 م , بتوقيت القاهرة

تتنظيم "داعش" يعدم صحفيا بالموصل

أحبطت القوات العراقية اليوم الاثنين هجمات انتحارية نفذها تنظيم داعش الإرهابي على موقع عسكري شمالي الفلوجة بمحافظة الأنبار، كما صدت قوات "البيشمركة" الكردية في محور بعشيقة بمحافظة نينوى شمال غربي العراق، بينما أعدم التنظيم صحفيا جنوبي الموصل.


وقال مصادر أمنية ومحلية إن القوات العراقية أحبطت ثلاثة هجمات انتحارية على موقع عسكري شمال الفلوجة التي تحاصرها القوات المشتركة، مشيرا إلى أنه تم إحباط الهجمات التى استهدفت مديرية مكافحة الإرهاب وسط الرمادي، ولم تتوفر معلومات عن حجم الخسائر"، وهجوم اليوم يعد الثالث من نوعه خلال شهر مارس الجاري.


وأشارت إلى أن مسلحي التنظيم هاجموا مواقع قوات "البيشمركة" على جبل بعشيقة في نينوي، وتمكنت القوات من صد الهجوم، وقالت إن قتيلا واثنين من الجرحي من البيشمركة سقطوا نتيجة هجوم داعش.


وأضافت المصادر: أن طائرات التحالف الدولي تدخلت وقصفت مواقع مسلحي داعش، ما اضطرهم للانسحاب من المنطقة تاركين أسلحة وأجهزة لاسلكي.
على صعيد آخر، أعدم التنظيم صحفيا يدعي علاء مازن عبد الله يعمل مراسلا لفضائية "الموصلية" بمعسكر تابع لداعش وسط ناحية حمام العليل جنوبي الموصل باطلاق الرصاص علي رأسه، تنفيذا لقرار "المحكمة الشرعية" للتنظيم بدعوي عدم ابلاغه عن هروب عشرات الصحافيين إلى اقليم كردستان، وقد سلمت جثته القتيل ، الذي اعتقله مسلحو التنظيم منتصف شهر أغسطس الماضي، إلى دائرة الطب العدلي في مدينة الموصل.