التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:19 م , بتوقيت القاهرة

التموين: اتفاق مبدئي على إمداد السوق المصري باللحوم الكينية

عقد وزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي، اجتماعا مع وزير الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية الكيني فيلكس كوسكيل، والوفد المرافق له، حيث تم التفاهم حول تصدير السكر البني من شركة السكر والصناعات التكاملية إلى كينيا، بالإضافة إلى المنتجات المصنعة التي تنتجها الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.


وأفادت وزارة التموين، في بيان لها، اليوم الإثنين، أنه تم الاتفاق مبدئيا على إمداد السوق المصري باللحوم الكينية، على أن يقوم وفدا كينيا خلال الشهر المقبل بزيارة شركة السكر للصناعات التكاملية، وتوقيع الاتفاقيات في مجال تصدير السكر لكينيا وتوريد اللحوم لمصر.


من جانبه، رحب وزير الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية الكيني، خلال الاجتماع، بزيادة التعاون مع مصر في كافة المجالات، وخاصة في القطاعات والأنشطة ذات الأهمية المشتركة بين البلدين، لدعم حركة التجارة البينية، وأبدى اهتمامه بمشروع المركز اللوجستي للحبوب والغلال والسلع الغذائية، الذي سيتم إقامته في دمياط، مؤكدا أنه سوف يكون نقطة ارتكاز للمحاصيل، وعمل قيمة مضافة للمنتجات الكينية، وخاصة الشاي ،لاستهداف دول شمال المتوسط وأوروبا.



وأكد "حنفي"، أن هذه الاتفاقيات التي سوف تبرم مع الجانب الكيني، تأتي في إطار تحالفات استراتيجية للتعاون لمصلحة البلدين، وليس تبادل سلع، وذلك لاستهداف أسواق أخرى مثل أسواق الدول العربية وأوروبا وغيرها، بالإضافة إلى الأسواق المحلية في البلدين.


حضر الاجتماع، نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون دول حوض النيل، السفير محمد الحمزاوي، ووكيل أول وزارة التموين، أحلام رشدي، ورئيس قطاع التجارة الداخلية، الدكتور سيد حجاج، ومستشار وزارة التموين الدكتور أحمد خورشيد.