التوقيت السبت، 25 مايو 2024
التوقيت 08:13 ص , بتوقيت القاهرة

"عقول وأيادي مصرية تصنع المستقبل".. ملتقى للطلاب المبدعين

ينظم معهد إعداد القادة بحلوان تحت رعاية وزير التعليم العالى الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، الملتقى القومى للطلاب المبدعين والمبتكرين تحت شعار "عقول وأيادي مصرية تصنع المستقبل" خلال الفترة من 20 إلى 25 مارس الحالى.


وأكد بيان صادر عن الوزارة اليوم، الإثنين، أن الملتقى يهدف إلى إكساب الطلاب بنية معلوماتية تثقيفية تعمل على تطوير أفكارهم وإيجاد نوع من الإبداع التنافسي بين الجامعات مع توظيف معرفتهم ومعلوماتهم بالشكل الصحيح، هذا فضلا عن مد جسور التواصل بين الطلاب والوزارة لتسويق أفكارهم ومشاريعهم بالشكل المناسب بما يخدم المجتمع.


وأكد مدير معهد إعداد القادة بحلوان، الدكتور عماد العزباوى، على اهتمام الوزير بابتكارات الطلاب المبدعين والمبتكرين والبحث العلمي، وإتاحة الفرصة أمامهم لعرض مشاريعهم وتحكيمها وفق أطر علمية سليمة، مؤكداً على أن  الأبحاث والمشاريع المقدمة منهم ستصل إلى الجهات المختصة لتنفيذها بما يخدم المجتمع.


وأشار  العزباوي إلى أنه سيتم عقد لقاءات بين الطلاب والعديد من كبار المسئولين بالدولة المختصين بالشأن العلمى الابتكارى من أجل مناقشتهم فى أبحاثهم وأفكارهم وكيفية تحويل هذه المشاريع إلى واقع.


يذكر أن هذا الملتقى يحاضر فيه نخبة من العلماء والمفكرين المختصين بالابتكارات العلمية واكتشاف الموهوبين من الطلاب، بالإضافة إلى مسؤولي تمويل مشروعات الصندوق الاجتماعي للتنمية والبنك الأهلي المصري وممثلى جامعة زويل.