التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:02 ص , بتوقيت القاهرة

هيئة الأرصاد الجوية تحتفل بيومها العالمي

أكد وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، أن الهيئة ستحتفل باليوم العالمي للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، بمقر الهيئة.


وقال سعودي في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، إن اليوم يعتبر مناسبة عالمية لجميع خبراء الأرصاد حول العالم ودوائر الأرصاد الجوية في جميع أنحاء العالم، والذي تحتفل به المنظمة العالمية للأرصاد وأعضاؤها البالغ عددهم 193 عضوا.


ويأتي الاحتفال باليوم العالمي للأرصاد الجوية، كل عام إحياء لذكرى دخول اتفاقية إنشاء المنظمة العالمية للأرصاد الجوية حيز التنفيذ في 23 مارس 1950 عوضا عن المنظمة الدولية للأرصاد الجوية التي أنشئت عام 1873.


وأطلق المجلس التنفيذي للمنظمة عام 1960 اليوم العالمي للأرصاد الجوية لإثراء وعي الجمهور للخدمات التي تقدمها المرافق الوطنية للأرصاد الجوية والهيدرولوجيا، والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية الذي تعد إحدى الوكالات الحكومية الدولية المتخصصة التابعة للأمم المتحدة والمناط بها دراسة ومتابعة حالة وسلوك الغلاف الجوي للأرض وتفاعله مع الأراضي والمحيطات والطقس والمناخ الناجمين عن هذا التفاعل.


ويتيح موضوع هذا العام، وهو " المعارف المناخية من أجل العمل المناخي" فرصة لتقييم المعارف المناخية التي تكوّنت في العقود الأخيرة كأساس جوهري لدعم السعي إلى أداء عمل أكثر طموحاً من ذي قبل للتصدي لتغير المناخ وتقلبيته.