التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 06:21 ص , بتوقيت القاهرة

الجامعة العربية تشيد بجهود مصر فى استضافة القمة العربية

 أشادت جامعة الدول العربية بالجاهزية التى بدت عليها مدينة شرم الشيخ قبيل انطلاق الأعمال التحضيرية للقمة العربية السادسة والعشرين المقرر عقدها يومى 28 و29 مارس الجارى .
وقال رئيس اللجنة التنظيمية الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الإدارية والمالية السفير عدنان الخضير - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن الأشقاء فى مصر سواء فى رئاسة الجمهورية أو وزارة الخارجية بذلوا جهدا مشكورا ومقدرا من أجل الإعداد والترتيب عالى المستوى لاستضافة القمة العربية واجتماعاتها التحضيرية .
وأضاف أن الجامعة العربية لمست كل التعاون من جانب مصر فى توفير كل التسهيلات والترتيبات لإنجاح هذه القمة وإخراجها على أفضل صورة .
وأشار إلى أن هذه الترتيبات والتسهيلات من بينها إقامة مركز صحفى وإعلامى على أعلى مستوى لخدمة الصحفيين والإعلاميين الذين يقومون بتغطية فعاليات القمة واستخراج التصاريح اللازمة لهم .
وأكد أن كل المؤشرات تثبت أن القمة العربية ستكون ناجحة بكل المقاييس، مثنيا على الجهد المبذول من جانب مصر فى هذا الخصوص .
ولفت الخضير إلى النجاح الباهر الذى حققه المؤتمر الاقتصادى الأخير بشرم الشيخ ودقة الترتيب والتنظيم الذى تميز به ، معربا عن اعتقاده بأن القمة العربية ستكون على المستوى نفسه .
يذكر أن اللجنة التنظيمية برئاسة السفير عدنان الخضير بدأت زيارة إلى شرم الشيخ قبل عدة أيام لمتابعة التحضيرات مع رئاسة الجمهورية ووزارة الخارجية .
وقام مندوب مصر لدى الجامعة العربية السفير طارق عادل والأمين العام المساعد للجامعة العربية لشئون الإعلام السفيرة هيفاء أبو غزالة بمتابعة الاستعدادات الأخيرة الجارية لعقد القمة العربية بشرم الشيخ وزيارة المركز الصحفي واستديوهات البث الإذاعي والتلفزيوني بشرم الشيخ. 
وأثنت السفيرة أبوغزالة على الجهود المتميزة التي وفرتها الجهات المعنية بمصر للصحفيين والإعلاميين، معربة عن ثقتها بنجاح أعمال القمة المرتقبة السبت المقبل .