التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 09:41 م , بتوقيت القاهرة

أصغر متهمة بالسرقة في بريطانيا..عمرها عامان

كشفت صحيفة "كامبريدج نيوز" أن أعداد المتهمين بارتكاب جرائم ممن هم دون السن القانوني بلغت أعلى معدلاتها في مدينة "كامبريدجشاير" في العام الماضي، وقالت إن من بين هؤلاء المتهمين فتاة في الثانية من عمرها تم توجيه اتهاما إليها بالسرقة، لتصبح أصغر متهمة في المملكة المتحدة.


وقال التقرير - الذي وصفته الصحيفة بأنه صادم - إن أصغر طفل متهم بارتكاب جريمة اغتصاب كان في الخامسة من عمره، ووجهت اتهامات لأطفال في الخامسة والسادسة من عمرهم بارتكاب أضرار جنائية منزلية، مشيرا إلى أن عمر الأطفال تحت سن المسؤولية الجنائية المتهمين كان ست سنوات في العام الماضي.


وقد طالبت الصحيفة بإعداد تقرير، استنادا إلى حقها في تداول المعلومات، وأشارت فيه إلى أنه نادرا ما يتم اصطحاب الأطفال المتهمين إلى الحجز أو توقيع أي عقوبة ضدهم، وفقا لمبدأ العدالة التصالحية وبإذن من الضحايا الواقع عليهم الضرر، وفي بعض الأحيان يتم توقيع عقوبات على الأطفال في حالة استفادة الجاني أو الضحية أو المجتمع المحيط من ذلك.


وصرح رئيس شرطة "كامبريدجشاير" لصحيفة "اندبندنت" البريطانية، أن التقارير التي يطلب إجراءها استنادا إلى حق تداول المعلومات، تشمل بيانات غير مبينة في السياق العام، وتشير إلى تقديم بلاغات باتهامات مختلفة ضد أطفال، لكن ليس بالضرورة أن تكون جميعها اتهامات جنائية.