التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 10:13 م , بتوقيت القاهرة

الخارجية العراقية تدين تفجيرات اليمن

أدانت وزارة الخارجية العراقية، مساء أمس الأحد، سلسلة التفجيرات الإرهابية الدامية التي وقعت يوم الجمعة الماضي في اليمن، واستهدفت المصلين في عدد من المساجد خلال أدائهم صلاة الجمعة، مؤكدة وقوفها مع شعب اليمن ودعمها لتطلعاته في الحرية والعدالة الاجتماعية.


ووصفت الوزارة في بيان صحفي، الانفجارت بأنها "فعل إجرامي مدان"، داعية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في التصدي للجماعات الضالة التي تستغل الأوضاع الداخلية في اليمن و تدفعه إلى الاقتتال الداخلي.، وأكدت على أهمية الحوار الوطني بين مختلف الفئات والاتجاهات والأحزاب اليمنية، داعية إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية لهذا البلد إلا بجهود دفع عجلة هذا الحوار واستمراره.


على صعيد آخر، بحث وزير الخارجية العراقي "إبراهيم الجعفري" مع وفد منظمة التعاون الإسلامي برئاسة السفير "الحبيب كعباشي" في بغداد، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الدول الإسلامية.


وأكد الجعفري ثقته بالأمين العام للمنظمة "إياد مدني" وعمل المنظمة على استكمال كل التحضيرات المطلوبة لإنجاح مؤتمر "مكة 2" للحوار بين مكونات الشعب العراقي.


وتأتي هذه الزيارة في إطار الاستعدادات والتحضيرات مع الجانب العراقي لمؤتمر "مكة 2"، إذ سلم الوفد رسالة خطية إلى الرئيس العراقي "فؤاد معصوم" بهذا الصدد.