التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:53 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ كفر الشيخ يقود مسيرة احتفالية باليوم العالمي للمياه

احتفلت شركة مياه الشرب بكفر الشيخ، باليوم العالمي للمياه، اليوم الأحد، حيث نظمت مسيرة تحت عنوان "نقطة مياه تساوي حياة"، قادها  محافظ كفرالشيخ، الدكتور أسامة حمدي، ورئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، المهندس محمد عبدالفتاح، ووكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، المهندس حسن دخيل، و150 من طلاب المدارس.


وقال  المحافظ، خلال المسيرة، إن "مياه الشرب سليمة 100%، وهذا على مسئوليتي الشخصية، وتأكدت من خلال زيارتي المتعددة للمعامل بمحطات مياه الشرب المنتشرة فى قرى ومدن المحافظة من ذلك، ومنعت المياه المعدنية بالندوات والمؤتمرات وبالقطاعات المتعددة وبالمصالح الحكومية".


وأضاف المحافظ، أن "نقطة المياه ستكون في يوم من الأيام أغلى من البترول"،  مطالبًا أهالي كفرالشيخ، بـ"الحفاظ على كل نقطة مياه، لأن نقطة المياه لها قيمة كبيرة".


من جانبه، أشار وكيل وزارة التربية والتعليم، المهندس حسن دخيل، إلى إن "قيادات التربية والتعليم والطلاب والطالبات، شاركوا في اليوم العالمي للمياه، وستكون أول حصة بالمدارس عن ترشيد المياه، والحفاظ عليها، ونظافة نهر النيل، موضحًا أن "هناك ندوات ستعقد بالمدارس عن ترشيد المياه وفوائدها".


من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب، المهندس محمد مفتاح، أن "الشركة تبذل جهدًا كبيرًا لوصول المياه نظيفة إلى كل مواطن بكفرالشيخ، بعد التأكد من سلامتها من أية شوائب".