التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 07:56 ص , بتوقيت القاهرة

النيابة: سائق أتوبيس المريوطية زادت سرعته عن 100 كم/الساعة

كشفت تحقيقات نيابة حوادث جنوب الجيزة، برئاسة المستشار أسامة حنفي، الأحد، أن سائق سيارة شركة أوراسكوم كان يسير بسرعة زادت عن 100 كم/الساعة، ما أدى إلى تصادمه بسيارة الـ "ربع نقل"، أمس السبت، ما اسفر عن وفاة أكثر من 12 قتيل في حادث أتوبيس المريوطية.



وأضافت التحقيقات، أن ناصر صليب، سائق سيارة الشركة حاول تخطي سيارة الـ "ربع نقل"، ما أدى إلى اصطدام الجانب الأمامي من سيارة الشركة بالجانب الأيسر بسيارة الـ "ربع نقل".



ونتيجة للاصطدام، تهشم الزجاج الأمامي لسيارة الشركة، وتناثرت أجزاء منه على وجه السائق "ناصر صليب"، فأدى إلى انحراف السيارة عن مسارها واختلال عجلة القيادة، فانقلب الأتوبيس على جانبه الأيمن، وحطم سور الكوبري، فسقط في ترعة المنصورية بمنطقة المريوطية، بحسب تحريات المباحث العامة.



وعلى الجانب الآخر، دخل سائق الربع نقل في غيبوبة بعد أن اصطدمت رأسه بعجلة القيادة.



وقررت النيابة العامة تحت إشراف المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة، المستشار ياسر التلاوي، بصرف سائق الـ "ربع نقل"، فرج سيد، من سراي النيابة، دون توجيه أي تهم له، حول الاتهام إلى سائق الأتوبيس الذي لقي مصرعه في الحادث.



وخاطب رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة، المستشار أسامة حنفي، مصلحة الطب الشرعي، لأخذ عينات من جثة سائق أتوبيس شركة أوراسكوم، ويدعى ناصر صليب، لبيان ما إذا كان يتناول عقاقير مخدرة من عدمه.



وراح ضحية الحادث، أكثر من 12 عاملا تابعا للشركة، وأصيب آخرون.