التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 03:12 ص , بتوقيت القاهرة

مستشار شيخ الأزهر:مصر تعاني من "عنف الإخوان"و"حوادث الطرق"

أكد المستشار التشريعي والقانوني لشيخ الأزهر الشريف محمد عبدالسلام، أن الوطن يعاني من الإرهاب وحوادث الطرق، وقال إن الإرهاب يطل برأسه علينا في عمليات إجرامية في سيناء، أو مظاهرات عنيفة لجماعة الإخوان الإرهابية أوعبوات ناسفة تحاول تلك الجماعة المتطرفة وغيرها من الحاقدين على الوطن أن يفزعوا بها أمننا.


وأضاف عبد السلام أن حوادث الطرق ناتجة عن الإهمال الذي نعاني منه، ويضرب بجذوره في العديد من الأمور،فأصبحنا لا نكاد ننتهي من قراءة خبر عن قتلى وجرحى جراء حوادث الطرق إلا ونسمع عن حادث آخر، ونفقد سنويًا بسببها مجموع ما فقدته مصر من شهداء الحروب في آخر خمسين عامًا.


وأكد أن المهمة بالفعل صعبة والتحديات جسام، وقال مخاطبًا السيد القائد عبد الفتاح السيسي "أعانك الله ياسيادة الرئيس فقد ورثت تركة مثقلة بالمصاعب وفقك الله لما فيه خير الوطن، ويجب علي جميع المسؤولين حيث كانوا التكاتف خلف مؤسسات الدولة لتتخلى مصر عن مراكزها الأولى عالميًا في حوادث الطرق.


يذكر أن 12 عاملاً لقوا مصرعهم وأصيب 16 آخرون بجروح، إثر سقوط حافلة الشركة التي كانوا يستقلونها،صباح أمس"السبت"من أعلى وصلة كوبري الطريق الدائري بترعة المريوطية في الجيزة.