التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:46 م , بتوقيت القاهرة

مستشفيات "مكة" من "إخوانية" إلى "حكومية"

قال أمين عام لجنة حصر وإدرة أموال جماعة الإخوان محمد ياسر أبو الفتوح إنه صدر قرار بالتحفظ على جميع ممتلكات شركة "مكة" للخدمات الطبية بالفيوم ومستشفى مكة، وفروعها على مستوى الجمهورية، ونوهت اللجنة أن المستشفى ستستمر فى تقديم خدماتها الصحية للمرضى بذات الكفاءة . 


وقد تم تعريف مسشتفيات "مكة" لأهالي الفيوم بإن القائمين عليها إيمانًا منهم بأهمية تقديم خدمة طبية مميزة لأبناء محافظة الفيوم توفر عليهم عناء السفر إلى مستشفيات الخارج، والمحافظة على أن تكون هذه الخدمة بأسعار مناسبة وبشكل مجاني لغير القادرين لتقدم خدماتها الطبية تحت شعار"رائدة العمل الطبي بالفيوم".


وتضم المستشفى التي أُنشئت عام 2000 أقسام لخدمة جميع التخصصات الطبية، وأنشئت المستشفى عبر سنوات خدمتها لأهالي الفيوم وحدات للتخصصات الحرجة منها جراحات العظام والعمود الفقري، والمخ والأعصاب، هذا إلى جانب جراحات وعلاج الأورام والعلاج الطبيعي . 


في منطقة "الحادقة" بالفيوم وخلف المدرسة الفنية للبنات تقع مستشفى مكة التي طالما عرفت بين أهالي المنطقة بأنها مملوكة لأحد أعضاء جماعة الإخوان، وتنتشر فروع مستشفيات مكة بجميع أنحاء الجمهورية.


تضم المستشفى قسم خاص للطوارئ يعمل 24 ساعة، وقسم للعمليات، والعناية المركزة إلى جانب وحدة للأطفال المبتسرين، مما جعلها من المستشفيات الرئيسة بمحافظة الفيوم.