التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:11 م , بتوقيت القاهرة

"الزند" يتهم منتصر الزيات بإهانة السلطة القضائية

تلقى مجلس القضاء الأعلى، بلاغا من رئيس نادي القضاة، المستشار أحمد الزند، يطالب فيه بالتحقيق مع المحامي منتصر الزيات، عضو هيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان، لاتهامه بإهانة السلطة القضائية، والتعدي على رجالها بالسب والقذف، وازدراء أحكام المحاكم، والتعليق عليها بأسلوب غير لائق.


وأرفق المستشار الزند ببلاغه، اسطوانة مدمجة (سي دي)، تحتوي التعليقات والمداخلات والتصريحات، التي أدلى بها منتصر الزيات، والتي تتضمن إساءة بالغة وإهانة وتطاولا على السلطة القضائية، ورجال القضاء، بحسب البلاغ.


وأكد البلاغ أن ما ارتكبه منتصر الزيات، يشكل جرائم بث الفتن والدعايات المثيرة، وإهانة القضاء، والإخلال بهيبته ومقامه والتأثير فيه، بسبب دعاوى منظورة أمامه، وتكدير الأمن والسلم العام.


واستعرض وقائع السب والقذف، التي ارتكبها "الزيات"، وفي مقدمتها ما ذكره بحق المستشار خالد محجوب، المحامي العام بالمكتب الفني للنائب العام، حال مثول (الزيات) مترافعا بالمحكمة عن أعضاء جماعة الإخوان، قائلا في حقه إنه "قاض متآمر مع سلطات الانقلاب.. وأنه يريد بذلك أن تعلم وسائل الإعلام بما يقول لتعرضه على الشعب".


ووصف رئيس نادي القضاة ما قاله منتصر الزيات، بالسب البواح، المقصود به التعريض بالمجني عليه والتشهير، فضلا عما ارتكبه من جرائم أخرى انطوى عليها حديثه التليفزيوني، مع إحدى القنوات الفضائية المؤيدة للإخوان بالخارج.