التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 09:59 ص , بتوقيت القاهرة

لليوم الثاني.. استمرار إضراب 4 عمال من "الحديد والصلب"

يواصل 4 عمال من شركة "الحديد والصلب"، اليوم الأحد، الاعتصام والإضراب عن الطعام لليوم الثاني على التوالي، في مقر عملهم بمحافظة المنيا، احتجاجا على نقلهم تعسفيا خارج محافظتهم.


وحرر العمال محضرا بنقطة شرطة دير جبل الطير بالمنيا، حمل رقم 2/120 أحوال بتاريخ 21 مارس، وحول لنيابة المنيا برقم 2919 /2015 إدارى سمالوط، يحملون فيه رئيس مجلس إدارة شركة "الحديد والصلب"، المسؤولية الجنائية فيما إذا تعرضوا لأي أضرار نتيجة إضرابهم عن الطعام.


وقال أحد العمال المضربين عن الطعام، مراد وهيب: "لجأنا إلى الاعتصام والإضراب بعد أشهر من المطالبة بالغاء النقل التعسفي، الذي كان تصفية حسابات من رئيس الشركة بعد اعتصام الحديد والصلب العام الماضي"، موضحا كنا نعمل في مصانع الشركة في التبين وبعد اعتصام الحديد والصلب العام الماضي تم نقلنا تعسفيا إلى محاجر بني خالد في مركز سمالوط بالمنيا.


وأضاف في تصريح لـ"دوت مصر": "منذ ذلك لوقت، ونحن نواجه اضطهادا في العمل، ونعمل على غير وظيفتنا والوظيفة المذكورة في خطاب النقل، إذ نعمل فنين إنتاج وعندما نقلنا إلى المحاجر فنعمل على الكسارات، فضلا عن إننا لم نحصل على الحوافز والبدلات الخاصة بنا".
وتابع وهيب: "خاطبنا النقابة العامة لعمال الحديد والصلب لكنها لم تحرك ساكنا، وأرسلنا العديد من التظلمات ولكن، لا حياة لمن تنادي".