التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:01 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ جنوب سيناء يطالب بتشديد الإجراءات على الغوص

طالب محافظ جنوب سيناء خالد فودة، بتشديد الإجراءات الخاصة بمنع الغوص دون ترخيص في مدينة شرم الشيخ، والتكثيف من الحملات الأمنية، لضمان تطبيق القانون في هذا الشأن، وذلك بالتعاون مع شرطة السياحة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ، اليوم الأحد، بحضور وفد من غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، برئاسة المهندس طارق وهبة، ومدير المحميات الطبيعية بجنوب سيناء محمد سالم، وعدد من المسؤولين بالمجال السياحي بالمحافظة .

وناقش المحافظ، خلال الاجتماع، إقامة  أماكن غوص جديدة، من بينها منطقة  الساحل الجنوبي لجزيرة تيران بمساحة 7 كم، والتي تستوعب 50 % من إجمالي أعداد القائمين بالغوص والأنشطة البحرية الأخرى، وذلك بعد موافقة البيئة على اعتبارها محمية طبيعية، بجانب موافقة غرفة الغوص.

كما قرر المحافظ دراسة زيادة نسبة 10 % في عدد مراكب "الأسبيد بوتس Speed Boots"، والتي يقبل عليها السائحون، حيث لا يوجد سوى 29 مركبًا فقط تعمل منذ سنوات، وذلك من خلال عقد لجنة اللنشات برئاسة سكرتير عام المحافظة مع تشديد الرقابة والشروط، ووضع الضوابط الخاصة بالحفاظ على البيئة.

واستمع المحافظ خلال الاجتماع، لشكوى مدير عام المحميات عن نقص العمالة حيث لا يوجد غير 9 أفراد فقط مسؤولين عن مساحة 10 آلاف كيلو متر مربع، وطالب بضرورة تفعيل قرار الإعلان عن مسابقة لتعيين عدد 200 عامل منهم 100 من أهالي جنوب سيناء، حراسا للبيئة، والباقي للعمل بإدارة المحميات للحفاظ على البيئة البحرية، والتي سبق ووعد بها وزير البيئة الأسبق ولم تنفذ حتى الآن، ووعد المحافظ بمخاطبة وزارة البيئة لحل تلك المشكلة.