التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:53 م , بتوقيت القاهرة

"دور الشرطة النسائية".. عنوان ملتقى المعرفة الرابع بأبوظبي

نظمت إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء في شرطة أبوظبي، الملتقى الرابع لتبادل المعارف والأفكار الإبداعية للعام الجاري، (ملتقى المعرفة)، بعنوان "الدور القيادي للشرطة النسائية في منظومة الأمن الشامل بوزارة الداخلية".


وافتتحت الملتقى رئيسة قسم السياسات بالإدارة، النقيب هدى المعيني، والحاصلة على جائزة "فايجينباوم" العالمية للتميز القيادي 2012 عن فئة "القيادات النسائية"، موضحة الدور الكبير الذي تلعبه المرأة الإماراتية في المجتمع، "من حيث تبوؤها مراكز قيادية في الدولة والمجتمع ما يعكس دورها البارز في كل المجالات التي تواجدت بها، كما تميزت في المحافل الدولية سواء في المجالات الدبلوماسية أو مجال الأعمال أو التعليم أو الطب و غيرها من المجالات".


وأكدت النقيب هدى أن ملتقيات المعرفة، التي يعقدها مركز المعرفة بالتعاون مع قسم السياسات، تعزز نشر ثقافة المعرفة في جميع القطاعات الشرطية، "وتأتي متوائمة بين استراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي والخطة الاستراتيجية لإمارة أبوظبي، وتعد فرصة للتباحث والاطلاع على التجارب المتميزة وفرصة لتبادل المعارف وتطويرها".


من جانبها، استعرضت رئيسة كلية الأعمال بجامعة سلفرد، البروفيسور أماندا برودريك، جهود المرأة القيادية والعوامل الداخلية الخارجية التي ترتقي بالمرأة، لافتة إلى أن "العوامل المرتبطة بشخصيتها تتمثل في ضرورة توافر العديد من المهارات كالقدرة على اتخاذ القرار والذكاء وفن الإصغاء والتحدث بطلاقة أمام الجمهور والقدرة على المبادرات والنظرة المستقبلية".


أضافت أن السمات الخاصة بالمرأة القيادية لا تكفي لتفعيل أدوارها من دون دعم السياق الاجتماعي، الذي يعزز من إبداعاتها سواء من خلال أدوارها القيادية أو أدوارها العادية.


وفي نهاية الملتقى، تم تسليم درع تذكارية للبروفيسور أماندا، بحضور عدد من منتسبي القيادة العامة لشرطة أبوظبي.