التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 12:02 ص , بتوقيت القاهرة

"البحوث الإسلامية" لـ"وعاظ الأزهر": "لازم تعرفوا كمبيوتر"

قال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، محيي الدين عفيفي، إن النهوض بمستوى القائمين على الخطاب الديني يستلزم أن يكونوا ملمين بمهارات التواصل الموجودة في العصر الحديث وخاصة "الكمبيوتر".


وأضاف "عفيفي"، في بيان اليوم الأحد، أن مجمع البحوث الإسلامية بدأ دورات تدريبية في مهارات الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات لوعاظ الأزهر الشريف على مستوى الجمهورية في ومركز الحاسب الآلي بجامعة الأزهر.


وأكد أن الدورات بدأت اليوم بمركز الحاسب الآلي بجامعة الأزهر، وتستمر لعدة شهور لتدريب الوعاظ، مضيفا أن "هذه الدورات تأتي ضمن خطة مجمع البحوث في التأهيل العلمي للقائمين على الخطاب الديني لتنمية مهاراتهم".


وكان مجمع البحوث قد بدأ خطة تدريبية منذ أشهر لتنمية مهارات الوعاظ في مختلف المجالات، من خلال محاضرات مكثفة في قواعد اللغة العربية، دورات في تصحيح عدد من المصطلحات المغلوطة وتفنيد الشبهات.


من جانب آخر، أعلن الأزهر الشريف إطلاق أربع قوافل دعوية وتوعوية لعلماء الأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية غدا الاثنين ضمن فعاليات مبادرة  "الأزهر.. يجمعنا" بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة في محافظات: دمياط بقاعة قصر الثقافة، والغربية بقاعة مؤتمرات المحافظة، والشرقية بقاعة قصر الثقافة، والمنوفية بقاعة الإستاد الكبرى.