التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:02 م , بتوقيت القاهرة

الجامعة البريطانية تنظم مهرجانا رياضيا بين الجامعات الخاصة

استضافت الجامعة البريطانية فى مصر "BUE" مسابقة رياضية للجامعات الخاصة، في ألعاب كرة القدم، السلة، الطائرة، كاراتيه، الجودو، الملاكمة، وكثير من الألعاب القتالية بهدف تدعيم الرياضة بصفة عامة، بما يسهم في تحسين صحة المواطن.


وأكد بيان صادر عن الجامعة، اليوم، الأحد، اشتراك عدة جامعات في المهرجان الجامعة الأمريكية، الجامعة الألمانية، جامعة بدر، جامعة المستقبل، الجامعة الكندية، الأكاديمية العربية، أكادمية الشروق، إضافة إلى المستضيف، الجامعة البريطانية.


وتابع البيان أنه بلغ عدد المشتركين في شتى المسابقات 250 طالب وطالبة، وتم تكريم مندوبي الجامعات المشاركة بدروع الجامعة البريطانية، كما تم إقامة المهرجان على ملاعب الجامعة البريطانية، وشمل المهرجان في الجزء الأول كلمة افتتاحية لرئيس الجامعة، وطابور  عرض والسلام الوطني، تبعها عروض رياضية للألعاب القتالية ملاكمة، جودو وكاراتيه ،ثم الجزء الثاني من المهرجان بمباريات في كرة القدم، الكرة  الطائرة وكرة السلة.


من جانبه، أبدى رئيس الجامعة البريطانية، أحمد حمد،  في كلمته الافتتاحية للمهرجان ترحيبه بالضيوف من جميع جامعات مصر، ورغبته في استضافة المزيد من المسابقات ذات الطابع الرياضي لإتاحة الفرصة للشباب المصري في التعبير عن إمكانياتهم داخل جامعتهم، وتطوير الرياضة المصرية بصفة عامة.