التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 05:28 ص , بتوقيت القاهرة

خريجو الطب مطلوبون للعمل في "داعش"

كشف ما يسمى بديوان التعليم التابع لتنظيم "داعش" بمدينة الرقة، عاصمة التنظيم، عن حاجته لذوي اختصاصات "الطب والهندسنة والاتصالات والكمياء والفيزياء". 

وطلب التنظيم، عبر حسابات إلكترونية تابعه له، ذوي تلك الاختصاصات للهجرة إلى أراضي التنظيم للمشاركة في المجهود العلمي.


وتأتي هذه الدعوة في الوقت الذي كشفت فيه صحيفة الجارديان البريطانية انضمام 9 من طلاب الطب البريطانيين إلى صفوف تنظيم داعش في سوريا. 


 





 


 


وقال التقرير إن مجموعة مؤلفة من 4 فتيات و5 شبان دخلت سوريا من تركيا الأسبوع الماضي، بعد أن سافروا من السودان حيث كانوا يدرسون.


ونقلت الصحيفة هذه الواقعة عن السياسي التركي المعارض محمد علي أديب أوغلو، الذي التقى مع أفراد عائلات الطلاب الذين يحاولون إقناعهم بالعودة.


وتقدر أجهزة الأمن البريطانية أن نحو 600 بريطاني ذهبوا إلى سوريا أو العراق للانضمام إلى الجماعات المتشددة من بينهم الرجل المعروف باسم "جون الجهادي" الذي ظهر في العديد من الأشرطة المصورة لقطع رؤوس رهائن لدى التنظيم.


جدير بالذكر أن "داعش" كان أعلن في يناير الماضي عن افتتاح كلية للطب في محافظة الرقة، المعقل الرئيسي له في سوريا، بمدة دراسة 3 سنوات فقط تشمل الجانبين النظري والعملي وعلى ستة مراحل.


وفي ملصق إعلاني تم توزيعه في عدد من المناطق في "ولاية الرقة"، بحسب ناشطين في المدينة الواقعة شمالي سوريا، وضع "ديوان الصحة" التابع للتنظيم شروط التقدم لكلية الطب أولها "ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عاماً وألا يزيد عن 30"، وأيضاً "أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة، بمعدل 80% فأكثر".