التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 03:25 ص , بتوقيت القاهرة

إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين في القليوبية

أنهت أجهزة أمن القليوبية، بمساعدة كبار العائلات ونقيب الفلاحين بقليوب، اليوم الأحد، خصومة ثأرية بين عائلتين، على خلفية مصرع والد أحد أفراد الطرف الأول، إثر رؤيته للطرف الثاني يتعدى على نجله.


كان مدير أمن القليوبية، اللواء محمود يسري، قد تلقى، بلاغا من الأهالي، بنشوب مشاجرة بناحية سوارس بين طرف أول كل من "علاء م " 34 سنة، مزارع، و"حنان س " 29 سنة، "زوجة الأول" ربة منزل، وطرف ثان كل من "حافظ.ع" 42 سنة، مزارع، و"إبراهيم.أ" 31 سنة، مزارع، و"محمد.ع" 33 سنة، عامل، و"فرج.ع" 43 سنة، عاطل، و"شعبان.أ" 38 سنة، مزارع، و"بسمة.ع" 16 سنة، طالبة، و"خليل.ح" 35 سنة، مزارع، بسبب الجيرة في الأراضي الزراعية ملك الطرفين.


وأثناء  المشاجرة حضر والد الأول ويدعى "محمد إبراهيم الحداد" 45 سنة، مزارع، وشاهد الطرف الثاني أثناء تعديه بالضرب على نجله، فسقط أرضا متوفيا.


تم الاتفاق بين الطرفين على إنهاء صلح نهائي في تلك الخصومة، يتم إعلانه وتوثيقه من خلال إقامة جلسة صلح نهائية بمنزل نقيب الفلاحين "أحمد فراج عبد الجليل" بناحية ميت نما دائرة المركز، وبالفعل تم عقد جلسة الصلح النهائية بالمكان المحدد. في حضور مجموعة من أفراد العائلتين وكبار العائلات، ورجال الإدارة بالقرية والقرى المجاورة.


واتفق الحضور على أن تقوم عائلة أبو علي بدفع دية قدرها "200" ألف جنيه لعائلة الحداد، خلال "40" يوما، لحين التنازل عن القضايا المتداولة بينهما، وانتهت الجلسة وانصرف الحضور في هدوء دون حدوث ثمة تداعيات.


تحرر عن ذلك المحضر رقم "1529" إداري مركز قليوب لسنة "2015م"، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.