التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 10:20 م , بتوقيت القاهرة

مرشح للرئاسة الأمريكية يقترح إقامة دولة فلسطينية في سيناء

قال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، بن كارسون، إنه ينبغي على الفلسطينيين أن يقيموا دولتهم على الأراضي المصرية.


وأضاف، في حوار لصحيفة "بلومبرج بوليتيكس"، أن الأزمة بين الفلسطينين والإسرائيليين بسيطة، مشيرا إلى أن إنشاء دولة لفلسطين في مصر، سيجعل إسرائيل بمنأى عن صواريخ حماس.


وتابع :"ينبغي أن نبحث عن أفكار جديدة، ليس لدي أي مشكلة مع إقامة الفلسطينيين دولة، لكن هل تحتاج أن تقيمها داخل حدود الأراضي الإسرائيلية، هل هذا ضروري أم هل بالإمكان الانزلاق للمنطقة السفلى داخل مصر، أسفل إسرائيل بالضبط، حيث أنه لديهم الكثير من الأراضي التي يمكن الاستفادة منها في العديد من التطويرات الزراعية التي تم إجراؤها من قبل في إسرائيل".


وأوضح "إذا كنت تطير فوق تلك المنطقة، يمكنك أن ترى بسهولة ترسيم الحدود بين مصر وإسرائيل، فعلى الجانب المصري ترى الصحاري وفي الجانب الأخر ترى الخضرة"، مشيرا إلى أن التكنولوجيا يمكنها أن تتكفل بذلك.


ووقع كارسون، خلال الحوار، في الكثير من الأخطاء التي تؤكد قلة معرفته بالسياسة الخارجية، منها عدم معرفته بأن دول البلطيق ضمن صفوف قوات الناتو، إضافة إلى بعض الأخطاء حول تنظيم القاعدة.


واكتسب كارسون شهرة عالمية بعد نجاحه كأول جراح يتمكن من فصل توأمين ملتصقين في منطقة الرأس، وكرمه الرئيس الأمريكي السابق، جورج بوش بمنحه ميدالية الحرية الرئاسية، وتحول بعدها إلى المنصات الإعلامية وأصبح من أشهر المتحدثين المحافظين في أمريكا.