التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 08:06 م , بتوقيت القاهرة

حزب يمني: إعلان الحوثي للتعبئة يجر البلد لحرب أهلية

أصدر الحزب اليمني الاتشراكي بيانا، السبت، تعليقا على إعلان اللجنة الثورية العليا لأنصار الله "الحوثيين" حالة التعبئة العامة، حيث وصف ذلك بالحرب الشاملة ضد الجنوب وبأنه تصرف غير مسؤول، وقد تجر البلاد لحرب أهلية.


وقال عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي، علي الصراري،  لـ"الاشتراكي نت"، إن هذا التصرف يضر بمستقبل البلاد ويتجاوز حوار القوى السياسية التي تعمل على بحث الحلول للخروج من الأزمة الراهنة.


وأوضح أن الحزب الاشتراكي يرفض هذه الدعوة ، مضيفا أن الادعاءات التي طرحوها لا تبرر هذه الدعوة  وأن مجابهة الإرهاب لا تتطلبها هذه التعبئة.


وأشار الصراري إلى أن هذه الدعوة موجهة ضد أبناء الجنوب وتحملهم تبعات العناصر الإرهابية، معتبرا ان تحالف الرئيس السابق علي صالح والحوثيين هو من يضع يده على القوات المسلحة والأمن ويوجهها إلى أهداف تضر بمصلحة البلاد على حد قوله.


ويأتي إعلان التعبئة العامة عقب خطاب للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، والذي دعا فيه إلى سحب جميع المليشيات المسلحة من المؤسسات الحكومية والوزارات، وسحب كافة العناصر المسلحة من العاصمة صنعاء والمدن اليمنية الأخرى، وإعادة كافة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة المنهوبة المستولى عليها من المعسكرات ووحدات القوات المسلحة والأمن إلى المؤسسة العسكرية.