التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:14 م , بتوقيت القاهرة

الإمارات تمنح "فاطمة بنت مبارك" لقب "أم العرب"

منح الاتحاد العام للمنتجين العرب وحملة المرأة العربية، الشيخة فاطمة بنت مبارك لقب "أم العرب" وذلك في إطار تكريمها من قبل الجامعة العربية.

وأعلن وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بمؤتمر صحفي أمس الجمعة، أن الوزارة ستنظم حفلا وطنيا بهذه المناسبة في قصر الإمارات لمنح "أم الامارات"، الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بدولة الإمارات لقب "أم العرب".




وقال الشيخ نهيان إن الحفل سيشمل فعاليات ثقافية وفنية في كافة المراكز الثقافية ومراكز الشباب والفتيات بدولة الإمارات موكدا على أهمية هذا التكريم المستحق "إنه بسعادة بالغة وفخر كبير أتقدم اليوم إلى "أم العرب" بتحية الوفاء والاعتزاز والتقدير نرد لها جزءا من حقها علينا، بل ونعبر أيضا عن منزلتها الرفيعة ومكانتها السامية في قلوب الجميع كبارا وصغارا على السواء".




وأضاف "إننا ونحن نحتفل بعيد الأم فإنما نشعر بالعزة والفخار بأننا نحتفل أيضا بأم العرب لأنها النموذج الرفيع بالفعل للأم المثالية صاحبة العطاء الكبير والإنجاز اللا محدود، إنها القدوة الصالحة للأم العربية المسلمة كما أنها المثال والنموذج للأم الخيرة والطيبة".