التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 04:38 ص , بتوقيت القاهرة

في أسيوط.. عامل يقتل شقيقه طمعا في زوجته

ألقى ضباط مباحث مديرية أمن أسيوط، اليوم السبت، القبض على مبيض محارة، متهم بقتل شقيقه، طمعا في إقامة علاقة مع زوجته، بقرية الواسطى التابعة لمركز الفتح.

مدير أمن أسيوط، اللواء عبدالعظيم نصرالدين، كان تلقى إخطارا من مدير المباحث الجنائية بالمديرية، اللواء خالد شلبي، يفيد وصول إخطار بواقعة المحضر رقم 1400 إداري مركز الفتح، لسنة 2015، بشأن العثور على جثة "سيد. م. ا" 29 عاما، نجار مسلح، مقيم الواسطى دائرة المركز، مسجاة على الركبة في وضع السجود، إثر إصابته بطلق ناري في الرأس بشارع بين الجناين بذات الناحية.

وعلى الفوروُضعت خطة شملت البحث والتحري، أوكل لتنفيذها فريق بحث ضم ضابط وحدة مباحث الفتح، وضباط إدارة البحث الجنائي بالمديرية، برئاسة اللواء خالد شلبي مدير المباحث الجنائية وبمشاركة العميد أشرف رياض رئيس فرع الأمن العام بأسيوط، أسفرت عن أن مرتكب الواقعة "عاشور م. ا" 26 عاما، مبيض محارة، مقيم ذات الناحية، شقيق المجني عليه، وذلك بقصد التخلص منه ليتمكن من الزواج بزوجة أخيه عقب وفاته نظرا لارتباطه بعلاقة معها.

واستخدم المتهم سلاحا ناريا، واتصل هاتفيا بالجني عليه لاستدراجه إلى منطقة غير مأهولة بالسكان لأطراف القرية بحجة تجربة السلاح الذي ينوي شراءه، وحال وصوله لمحل الواقعة باغته من الخلف بعيار في الرأس فأرداه قتيلا على الفور.

وعقب تقنين الإجراءات وباستئذان النيابة المختصة، تمكن ضباط فريق البحث من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأضاف أنه حاول التخلص من المجني عليه عدة مرات من قبل، إحداها منذ عدة أيام قبيل ارتكاب الواقعة عقب تخديره بمسكنه باستخدام أنبولات مخدرة، إلا أن تلك المحاولات باءت بالفشل لضعف إرادته.

وأرشد المتهم عن عدة أمبولات مخدرة متبقية إثر محاولات قتل المجني عليه، وكذلك عن السلاح المستخدم في الواقعة، وهو عبارة عن بندقية آلية عيار 39 مم، تحمل أرقام 2008765، على جسم السلاح وخزينة عددها 5 طلقات من ذات العيار، إذ تم ضبهم وجارٍتحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة.