التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 01:59 م , بتوقيت القاهرة

حزب "صالح" يطالب بتهدئة الأوضاع في اليمن

أصدر حزب المؤتمر الشعبي العام، والذي يرأسه الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح، بيانا، اليوم السبت، يطالب فيه  كل الأطراف إلى التهدئة ووقف كافة ردود الفعل .


وأشار البيان إلى عدم الانجرار وراء ما وصفه بـ"طريق الفتنة المناطقيه والطائفية والتمسك بثوابت المؤتمر وحلفائه في الحفاظ على الوحدة والسلم الاجتماعي ورفض كافة أساليب العنف والإرهاب".


وجاء ذلك البيان على موقع حزب المؤتمر الشعبي العام، والذي نتج عن اجتماع إستثنائي للجنته العامه والأحزاب المتحالفة معه برئاسة "صالح "أعضائه ومناصريه.


وحمل البيان مسؤولية إسالة الدماء لكل الأطراف التي سمحت لعناصر الإرهاب من القاعدة وغيرها من التنظيمات الإرهابية بارتكاب هذه الجرائم، ولم تتخذ أي إجراءات تردع المجرمين عن ارتكاب جرائمهم سواء في العاصمة او عدن او لحج او صعدة ".


وجدير بالذكر، أصدرت اللجنة الثورية العليا التابعة لجماعة أنصار الله "الحوثي" في اليمن، يوم السبت، بيانا تعلن فيه حالة التعبئة العامة، وتوجه المؤسستين الأمنية والعسكرية للتصدي لما وصفتها بـ"الحرب القذرة" المفروضة على الشعب اليمني على كافة المستويات، ويأتي ذلك البيان عقب خطاب للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، دعا فيه إلى سحب جميع المليشيات المسلحة من المؤسسات الحكومية والوزارات، وسحب كافة العناصر المسلحة من العاصمة صنعاء والمدن اليمنية الأخرى،