التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 07:09 ص , بتوقيت القاهرة

الائتلاف السوري يعتذر عن المشاركة في موسكو 2

اعتذر الائتلاف السوري لقوى المعارضة السورية، اليوم السبت، عن المشاركة في منتدى موسكو 2، المقرر قيامه في العاصمة الروسية، مطلع الشهر المقبل، لإيجاد حل للأزمة السورية.


وقال الإئتلاف في بيان، حصلت "السورية نت" على نسخة منه، إن "لهيئة العامة اطلعت على الرسالة الموجهة إلى الائتلاف من قبل الخارجية الروسية، وقررت الاعتذار عن المشاركة في منتدى موسكو 2"، مضيفا أن الهيئة العامة أشادت بالموقغ الروسي جراء عدم استخدام حق النقض "الفيتو" خلال التصويت على قرار مجلس الأمن رقم 2209 القاضي بتجريم استخدام السلاح الكيميائي في سورية.


وأشار البيان إلى وجود اختلاف في الموقف الروسي تجاه القضية السورية، قائلا إن الجانب الروسي يذهب للاعتراف بالائتلاف كطرف ممثل للمعارضة السورية، بعكس من ظهر بمنتدى موسكو الأول.


ويأتي هذا فيما تواصل الهيئة العامة للائتلاف لليوم الثاني على التوالي اجتماعاتها في مقر الأمانة العامة بمدينة إسطنبول بتركيا، وذكر الائتلاف أن أعضاء الهيئة بحثوا أيضا خلال اجتماعهم اليوم لقاء القمة العربية المقبلة المقرر عقدها في مصر في 28 مارس/ آذار الجاري. وقررت الهيئة العامة تكليف الهيئة الرئاسية بالتشاور مع مكتب الائتلاف في القاهرة للعمل على متابعة حضور الائتلاف للقمة العربية القادمة المقامة في القاهرة.


وقال رئيس الائتلاف الوطني السوري، خالد خوجة  إن خطة المبعوث الدولي، ستافان دي ميستورا حول تجميد القتال في سوريا بدءا من حلب قد فشلت، والآن يعد خطة سياسية جديدة لإيجاد حل سياسي جديد.