التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:36 ص , بتوقيت القاهرة

دعوات خليجية للتسريع من إجراءات الحوار اليمني في الرياض

دعا اجتماع خليجي عالي المستوى شهدته العاصمة السعودية الرياض، اليوم السبت، إلى التسريع في إجراءات انعقاد جلسات الحوار اليمني في الرياض تحت تظلة مجلس التعاون الخليجي، مؤكدين أن أمن اليمن جزء لا يتجزأ من أمن الخليج.


وضم الاجتماع ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف، وولي العهد البحريني الأمير سلمان آل خليفة، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، ورئيس مجلس الوزراء القطري الشيخ عبدالله آل ثاني، ونائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ محمد الصباح.


وأبدى المجتعون قلق دولهم من تطورات الأحداث وخطورة تداعياتها وحذروا من انزلاق اليمن في نفق مظلم سيترتب عليه عواقب وخيمة ليس على اليمن فحسب بل على الأمن والاستقرار في المنطقة والسلم والأمن الدوليين، مؤكدين علي مواقف قادة دول مجلس التعاون الداعمة للشرعية اليمنية ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي وللشعب اليمني  واستعدادهم  لبذل كافة الجهود لدعم أمن اليمن واستقراره، حيث أن أمن دول مجلس التعاون وأمن اليمن هو كل لا يتجزأ.


كما شدد الاجتماع على أهمية الاستعجال في الاستجابة لدعوة الرئيس  هادي لعقد مؤتمر في الرياض تحت مظلة مجلس التعاون يحضره كافة الأطياف السياسية اليمنية الراغبين في المحافظة على أمن اليمن واستقراره.