التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 01:26 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي يستعرض مشروع "القرى المنتجة صديقة البيئة"

استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، الدراسات الجاري إعدادها لتنفيذ مشروع القرى المنتجة صديقة البيئة، في إطار مشروع استصلاح المليون الفدان، بحضور، وزير الزراعة، الدكتور صلاح الدين هلال، ورئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، الدكتور حسام الدين رزق.


وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، الرئيس استمع خلال الاجتماع، إلى شرح بشأن الأفكار المطروحة لتنفيذ مشروع القرى المنتجة والتي ضمت تصورا مبدئيا متكاملا، يهدف إلى استيعاب النمو السكاني في الظهير الصحراوي لوادي النيل وصعيد مصر.


وأضاف أن الرئيس وجه بأهمية إيجاد مجتمع متكامل في هذه القرى من حيث الإسكان والزراعة وإقامة مصانع للمنتجات الزراعية والتعبئة والتغليف والمجازر الحديثة، مع التركيز على مشاركة كافة فئات المجتمع في هذه المشروعات، وفي مقدمتهم الشباب.


وأشار إلى أنه أكد السيد أهمية تزويد القرى المنتجة بالمرافق وكافة التجهيزات اللازمة بما يساهم في جذب المستثمرين وسرعة البدء في تنفيذ المشروعات دون تأخير.


وشدد الرئيس على أهمية الاعتماد على وسائل الطاقة الجديدة والمتجددة لإدارة وتشغيل القرى التي يشملها المشروع، وإتباع أفضل النظم الصديقة للبيئة فيها، فضلا عن تمهيد الطرق المؤدية إليها وتوفير شبكة منتظمة من وسائل النقل والمواصلات.