التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:14 م , بتوقيت القاهرة

وزير الدفاع العراقي وقائد القوات البرية يزوران البصرة

وصل وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، وقائد القوات البرية بالعراق، رياض جلال توفبق، اليوم السبت، إلى محافظة البصرة، جنوب العراق، للاطلاع على الحالة الأمنية في المحافظة.


واستقبلت القيادات الأمنية العليا في البصرة، وزير الدفاع وقائد القوات البرية، حسب موقع "السومرية نيوز"، وقاموا بالزيارة العديد من المنافذ الأمنية للإطمئان على الواقع الأمني بالمحافظة، ثم توجها إلى مقر قيادة عمليات البصرة، لعقد اجتماع مع القيادات الأمينة في المحافظة، وزار وزير الدفاع العراقي قاعدة أم قصر البحرية، واجتمع بقائد القوة البحرية الذي شرح له خطة عمل القاعدة.


وأعلن وزير الدفاع ،خالد العبيدي، أن محافظة البصرة مقبلة على أن تكون منزوعة السلاح، محذرا العشائر المتصارعة من خوض المزيد من النزاعات المسلحة.


ويذكر أن البصرة، تشهد نزاعات بين العشائر المسلحة في المحافظة، الأمر الذي دفع بالحكومة المحلية إلى مطالبة الحكومة المركزية لإرجاع الوحدات الأمنية والقطاعات عسكرية الى المحافظة لتساهم في تعزيز السيطرة على الوضع الأمني.


وكانت الحكومة العراقية قد استعدت الكثير من القوات الأمنية في محافظة البصرة لمعاونتها في حربها ضد تنظيم "داعش" الذي يسيطر على العديد من المناطق في العراق.