التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 06:34 م , بتوقيت القاهرة

الحوثيون: شرعية "هادي" شماعة "القاعدة"

اتهم  المتحدث باسم الحوثيين، محمد عبد السلام، الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بدعم عناصر القاعدة عسكريا وماديا.


وقال المتحدث باسم الحوثيين، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"،  إن هادي يتحالف مع القاعدة في جنوب اليمن، ويفرج عن سجنائها، ويقتلوا معا الجنود دون ذنب، ويقومون بتصفية الجرحى كما حدث مؤخرا في محافظة لحج، مضيفا أن الرئيس هادي يدعم الحوثيين في مرأب والبيضاء.


وأشار محمد عبد السلام إلى أن القاعدة تتلقى الدعم العسكري والمادي حيث تسلمت مبلغ 10 ملايين دولار بوساطة شقيقالرئيس اليمني،جلال هادي للإفراج عن القنصل السعودي في اليمن، عبد الله الخالدي، الذي حرر مؤخرا من قبضة جماعة القاعدة،  كبادرة حسن نيه في تثبيت العلاقة الثنائية بين القاعدة وهادي .


وحمل عبد السلام، الرئيس هادي مسؤولية جر الصراع الى الجنوب وجعلها ساحة للاحتراب، قائلا أنه يدمر البلاد في سبيل سعيه للبقاء في منصبه، ويتحالف مع الشيطان، وقال عبد السلام إن القاعدة هى أداة في يد الاستخبارات الأمريكية تستخدمها لنشر الفوضى في البلاد تمهيدا لاستهدافها.


واختتم عبد السلام بيانه قائلا إن الأمريكيين والسعوديين يحركون عناصر القاعدة، فيما يظل عبد ربه منصور هادي أداة وشماعة لما يطلق عليها بالشرعية.


وتشهد اليمن حالة من الصراع بين الرئيس اليمني الذي يتخذ عدن مقرا له يدير منه شؤون اليمن، والحوثيين الذين يسيطرون على صنعاء والمؤسسات الحيوية فيها.