التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:00 ص , بتوقيت القاهرة

نص كلمة محلب خلال افتتاح كوبري "جاك فيل" بكوت ديفوار

ألقى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، ?خلال مشاركته في احتفالية افتتاح كوبري جاك فيل، بكوت ديفوار، اليوم السبت، كلمة قال خلالها: "أعرب عن سعادتي الكبيرة بأن أكون معكم اليوم، للمشاركة في افتتاح كوبري جاك فيل، الذي يعد أحد المشروعات الوطنية الطموحة التي تنفذها الحكومة الإيفوارية، في مجال البنية التحتية، التي تهدف إلى تحقيق التنمية الاقتصادية في البلاد، ولقد تحمست كثيرا لتلبية الدعوة الكريمة لمشاركة في افتتاح الكوبري".

وتابع: "أولا كمواطن مصري فأنا أعتز بهويتي الإفريقية، وأسعد دائما بالمشاركة في مثل تلك الاحتفالات، والمشروعات التي تحقق الرخاء لأشقائي في القارة الإفريقية، وكمسؤول مصري فإنني مقتنع أن تحقيق تنمية بلادنا لن يتوافر إلا من خلال التعاون بين الدول الإفريقية، ومن خلال تعاون دول الجنوب".

وأضاف: "تنفيذ هذا المشروع له أهمية قصوى على عدة أصعدة، من ناحية فإن هذا المشروع يعد نجاحا وطنيا، إذ يضمن تحسين الاقتصاد المحلي والسياحة في جاك فيل، بما يساعد على تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، والانتقال إلى خارج وداخل جاك فيل، ومن ناحية أخرى فإن الكوبري يعد نجاحا للعلاقات الثنائية، إذ يعكس الدعم المصري لتحقيق التنمية في كوت ديفوار"، مؤكدا : "هذا الكوبري لا يربط بين المدن الإيفوارية، وإنما هو مثال حي على الروابط بين الشعبين المصري والإيفواري".

وأوضح رئيس الوزراء، في بيان، اليوم السبت: "رغم التحديات منذ بداية المشروع فإن الإرادة المشتركة والتعاون الوثيق بين مختلف الأطراف، ساعد على تخطي الصعاب وتحول الكوبري إلى دليل جديد للتعاون والمثابرة للنجاح، وهي الروح المطلوبة في تحقيق مثل تلك المشروعات".

وأشار: "وفي إطار هذه الروح الطيبة قمت بتلك الزيارة إلى كوت ديفوار، للتأكيد على أهمية العلاقات المصرية الإيفوارية، والإعراب عن الرغبة الجادة للقيادة المصرية في تعزيز الروابط مع كوت ديفوار، وأكبر دليل على ذلك هو توجيه الدعوة للرئيس الإيفواري لزيارة مصر".

وذكر: "خلال زيارتي، أجريت سلسلة من اللقاءات المثمرة مع المسؤولين الإيفواريين، وفي هذا الإطار أعرب عن جزيل أمتناني وتقديري للحفاوة التي لاقيتها خلال الزيارة، والتي عسكت الرغبة المتبادلة لترسيخ العلاقات، وخلال الأيام المقبلة نتطلع للأنشطة المكثفة التي تسعى لتحقيق هذا الهدف".

وخلال الاحتفالية، توجه الرئيس الإيفواري بالشكر للمهندس إبراهيم محلب على حضوره افتتاح الكوبري، كما توجه بالشكر إلى شركة "المقاولين العرب" المصرية، على جهودها في تنفيذ المشروعات. كما تم منح المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الوسام الوطني لكبار المسؤولين، ومنح مسؤولي شركة "المقاولين العرب" عددا من الأوسمة.