التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:42 ص , بتوقيت القاهرة

تفاصيل سقوط عصابة للخطف والسرقة بالإكراه في القليوبية

ألقت مباحث القليوبية، اليوم السبت، القبض على عصابة لخطف المواطنيين وسرقة السيارات بالإكراه، بدائرة مركز شبين القناطر. وحصل "دوت مصر" من مصدر أمني، على تفاصيل ضبط أفرادها، الذين قتل منهم 3 خلال تبادل لإطلاق نار مع الشرطة.


البداية كانت بتلقي مباحث مركز شرطة شبين القناطر، قد تلقت بلاغا من  "محمد.ف"- 29 سنة، سائق- يفيد أن 3 أشخاص مجهولين، يستقلون سيارة من نوع "سوزوكي فان"، حمراء اللون، قد  سرقوا مركبة "توك توك" منه، تحت تهديد السلاح الناري.


بعد إجراء التحريات، تم ضبط "حسن.ع"، وشهرته "صابحة" - 29عاما، عاطل-  السابق اتهامه في 16 قضية سرقة متنوعة "سلاح – مخدرات – قتل"، أثناء  قيادته لمركبة الـ"توك توك" المستولى عليها، وضبط بحوزته سلاح ناري، بندقية خرطوش، و3 طلقات من ذات العيار،و 3 هواتف محمولة، أحدهايخص المجني عليه سالف الذكر.


وبمواجهة المتهم، اعترف بارتكاب الواقعة، بالاشتراك مع "أحمد.ب" - 24عاما، عاطل- و"محمد.إ" - 23 عاما، عاطل، مشيرا إلى أنهم كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا تخصص في سرقات السيارات والدراجات النارية بالإكراه، تحت تهديد السلاح، وإعادتها لمالكيها مقابل مبالغ مالية.


بتطوير مناقشة المتهم المضبوط، اعترف أيضا بالاشتراك مع المتهمين المذكورين "هاربين"، و"محمد.ع"- 29 سنة، عاطل-  فى إرتكاب الوقائع الآتية:


-خطف "محمد.م"- 23 سنة، طالب بجامعة الأزهر.


- خطف "أحمد.ع"- 18سنة، عامل بمحطة وقود.


كما تم بإرشاد المتهم المضبوط، تحديد مكان التحفظ على المختطفين المذكورين،  وبمداهمة ذلك المكان تم تحريرهما.


ولدى ملاحقة الشرطة للمتهمين الهاربين الثلاثة، وردت معلومات لضباط مباحث مركز شبين القناطر، مفادها تواجدهم  بأرض زراعية بدائرة المركز، فتم إعداد مأمورية أمنية لاستهدافهم.


فور وصول القوات للمكان المذكور، أطلق المتهمون أعيرة نارية صوبها، فبادلتهم الشرطة إطلاق النيران، ونتج عن ذلك إصابة الرقيب سري، محمد السيد- 35 سنة، من قوة وحدة مباحث مركز شبين القناطر- برش خرطوش بجانبه الأيمن، وتم تحويله لمستشفى شبين القناطر العام للعلاج.


كما نتج عن ذلك مقتل المتهمين الثلاثة، بطلقات نارية متفرقة بأجسامهم، وضبط بحوزتهم الآتى :


- بحوزة الأول سلاح ناري "بندقية آلية"، بداخل خزينتها 11 طلقة من ذات العيار.


- بحوزة الثاني، سلاح ناري بندقية آلية و خزينتي ذخيرة، بداخلهما 30 طلقة من ذات العيار.


- بحوزة الثالث سلاح ناري "بندقية خرطوش تركي" وطلقتين من ذات العيار.


- كمية من مسحوق الهيروين المخدر تزن حوالي 250 جراما، ودراجة نارية، وهواتف محمولة خاصة بهم.