التوقيت الأربعاء، 12 أغسطس 2020
التوقيت 02:04 م , بتوقيت القاهرة

النائب العام يخاطب الداخلية للتحري عن "حادث المريوطية"

خاطب النائب العام، المستشار هشام بركات، اليوم السبت، إدارة البحث الجنائي بوزارة الداخلية، لإجراء تحرياتها حول حادث انقلاب حافلة ركاب بترعة المريوطية، بعد أن سقطت من أعلى الطريق الدائري، وأسفرت عن مقتل مالا يقل عن 20 شخصا.


كما كلف النائب العام مصلحة الطب الشرعي بسرعة تشريح جثث الضحايا، التي استخرجتها عناصر الإنقاذ النهري والحماية المدنية من ترعة المريوطية، وتسليمهم لذويهم لدفنهم.


كان مدير الحماية المدنية بالجيزة، اللواء مجدي الشلقاني، قد صرح بأن حافلة تقل عمال إحدى الشركات سقط من أعلى الطريق الدائري في ترعة المريوطية، ما أدى إلى مقتل عدد لم يتم حصره حتى الآن من الركاب. وأضاف أن قوات الإنقاذ تمكنت من انتشال 15 جثة حتى الآن، وجاري البحث عن باقي الجثث.


وقال رئيس مرفق الإسعاف المصري أحمد الأنصاري لـ"دوت مصر" إن 12 جثة من ضحايا "حادث أتوبيس المريوطية" تم انتشالهم حتى الآن، فيما بلغ عدد المصابين في الحادث 15 شخصا.


وأوضح خلال تفقده موقع الحادث، أن 6 من المتوفين نقلوا إلى مستشفى الهرم، و2 إلى مستشفى أم المصريين، وشخص إلى مستشفى بولاق الدكرور، و3 إلى مشرحة زينهم، أما المصابون فقد نقل 14 منهم إلى مستشفى الهرم، فيما نقل مصاب إلى مستشفى قصر العيني.