التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:42 ص , بتوقيت القاهرة

صور| حضور دولي في جامعة القاهرة للاحتفال بــ"عيد الأم"

علي أنغام الفرق الاستعراضية، احتفلت جامعة القاهرة، اليوم السبت، بالمهرجان الدولي الثاني للأم المثالية، والذي يقام هذا العام برعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، ومؤسسة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو).

وبدأ الحفل بالترحيب بالحضور، وقدمت الضيوف الإعلامية فاديا شتيلا، وقال علي الهاشمي، ممثل مؤسسة علي بن راشد الخيرية، في كلمته الافتتاحية بعد ترحيبه بالحضور، إن الأم هي كل شئ في الكون فالأم بمثابة ما بعد الإله، ولذلك قرن الله عز وجل عبادته بالوالدين وبالتحديد الأم.

وقال صلاح الدين الجعفراوي، ممثل منظمة الإسيسكو، إن المنظمة عملت منذ إنشائها على الحفاظ على كل مكونات الأسرة، والمشاركة الفعالة في التنمية الإيجابية، لافتا أن هذا الاحتفال يقام لإعطاء المرأة حقها، وأن منظمة الإسيسكو تهتم دائما بتكريم الأمهات المثاليات لتكون مثال لباقي الأمهات حول العالم.

من جانبه، رحب الدكتور جابر نصار، بالحضور، خلال كلمته الافتتاحية، وقال أننا حينما نحتفي بالأم فإننا نحتفي بأنفسنا، فالأم قد كرمها الله، وأن المرأه هي كل المجتمع، فالأم تربي وتثقف وتعلم، وتقوم بواجبها لهذا المجتمع، وإننا في يوم قد زاد فيه التطرف، والمرأة لها دور كبير في مواجهة هذا الخطر الذي أصاب المجتمع، وإن الأم تنكر دورها وتجعله وقفًا لصالح المجتمع.

وتابع:" نشكر جامعة القاهرة لاحتضانها تلك الفعالية، إن الأم هي كل شئ، لم ينل سعادة في الدنيا ولا الآخرة إلا برضاء الأم، واختتم كلمته قائلا "أهلًا بكم جميعا في الجامعة الأم جامعة القاهرة."

وتخلل الحفل عرض فيلم تسجيلي، بدأ بتاريخ تأسيسي جامعة القاهرة، وعرض فلكلوري لفرقة مصر للفنون الاستعراضية، وكذلك اغنية " ست الحبايب" للفنانة فايزة أحمد.

ويأتى من ضمن المكرمين فى هذا الحفل، كل من الفنانة ليلي طاهر، والدكتورة هالة السعيد عميد الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة، وعفاف محمد أحمد، سامية رياض صباح حمزة.

وتم خلال المهرجان تكريم عدد من الأمهات المصريات المثاليات، بالإضافة إلى عدد من أمهات مثاليات من خارج مصر ، وهم هانا هارتمان من ألمانيا، ومريم بن صالح شقرون رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وهى من إحدى عشر أسماء على مستوى العالم مؤثرة فى مجال الاقتصاد العربي، والإعلامية فاديا شاتيلا حيدر من لبنان، وهى مدير عام مجلة الهديل، إلى جانب وفد من دار الطفل العربي الذي تأسس على يد المرحومة هند الحسينى بفلسطين.