التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:11 م , بتوقيت القاهرة

صور| محلب لقوات حفظ السلام: كونوا خير ممثلين لوطنكم

على هامش زيارته لكوت ديفوار، التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، بعض أفراد الجيش والشرطة المصريين، المشاركين في قوات حفظ السلام، المتواجدة بكوت ديفوار.


وقال رئيس الوزراء: أطمئنكم على بلدكم، مصر تعود بقوة لمجدها، ودورنا أصبح كبيرا في كل مكان بالعالم، والوضع الأمنىي في مصر يتحسن بصورة ملحوظة، وهناك تفاؤل عام بين المصريين، بأن المستقبل أفضل، ونعمل حاليا على تثبيت دعائم دولة القانون، ومصر تستحق منا جميعا الكثير. 


وأضاف محلب، لأفراد الجيش والشرطة: أنتم تحملون الأمانة،  كما أنكم سفراء لوطنكم فى عملكم هذا فكونوا خير ممثل لبلدكم، ومصر فخورة بكم، لافتاً إلى أن أعداء الوطن حاولوا بكل الطرق أن يفشلوا مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى، ولكن خاب ظنهم، والحمد لله حقق المؤتمر نجاحا باهرا. 



وفي معرض حديثه عما يواجهه الوطن من تحديات في حربه ضد الإرهاب، قال محلب "ذهبت لزيارة زملائكم في القوات المسلحة، الذين يؤدون الواجب في العريش منذ أسابيع، من أجل رفع معنوياتهم، ولكن أقسم بالله، هم من رفعوا معنوياتي، حيث أكدوا أنهم يتسابقون للدفاع عن وطنهم، ولا يخشون الموت، بل يرحبون به دفاعا عن بقاء وطنهم واستقراره".


أضاف: "نحن ندفع الثمن غاليا، ثمن بقاء الوطن، ثمن الاستقرار، ندفعه من دماء أبنائنا، وقد حضرت جنازات شهداء كثيرين، كنت أحسدهم، فكلنا لن نبخل بأرواحنا من أجل وطننا الغالي". 



من جانبهم، أكد أفراد الجيش والشرطة، المشاركون في قوات حفظ السلام بكوت ديفوار، أنهم مستعدون لخدمة وطنهم في أى موقع، وقدموا الشكر لرئيس الوزراء على لقائه بهم، فكان هذا اللقاء بالنسبة لهم أملا كبيرا، فرد رئيس الوزراء: أنا في خدمتكم، وفي خدمة كل مواطن مصرى.