التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:40 ص , بتوقيت القاهرة

جمعة: طرابلس لا تزال تحت سيطرة "فجر ليبيا"

قال الناطق باسم القوة الوطنية المتحركة التابعة لقوات "فجر ليبيا" صبحي جمعة، إن العاصمة الليبية طرابلس، والمناطق الواقعة غربها لا تزال تحت سيطرة قوات عملية "فجر ليبيا". وكانت الأنباء قد تضاربت حول سيطرة الجيش الليبي على مطار طرابلس ومنطقة العزيزية.


وأوضح جمعة أن بعض المناوشات التي حدثت بمواقع الكسارات وبئر الغنم وورشفانة، كانت من قبل من وصفهم بـ"بقية عناصر جيش القبائل المتواجدين داخل مناطق ورشفانة"، وأشار إلى أنه تم التعامل معهم، وانسحبوا إلى بعد منطقة العزيزية.


وتابع قائلاً: "نود أن نُطمئن المواطنين بأن الأوضاع الأمنية في مناطق الجفارة تحت السيطرة، وأن ما حدث ماهو إلا محاولة بائسة لفك الحصار على قاعدة الوطية الجوية، آخر معاقلهم." مُشيراً إلى أن كافة الثوار تنادَوا لصد الهجوم، على مناطق ورشفانة والعاصمة طرابلس.


وتشهد مناطق ورشفانة ومناطق غرب طرابلس، منذ أغسطس 2014 اشتباكات مُسلحة بين قوات الجيش الليبي وقوات غرفة عمليات "فجر ليبيا".


وكانت غرفة عمليات المنطقة الغربية بالجيش الليبي قد أعلنت أمس الأول الخميس، عن تقدم لوحدات الجيش والتشكيلات المساندة لها نحو ورشفانة تمهيدًا لتحرير العاصمة طرابلس من المجموعات المسلحة والجماعات الخارجة على القانون.