التوقيت السبت، 11 مايو 2024
التوقيت 01:01 م , بتوقيت القاهرة

محلب يرحب بافتتاح فرع لأحد البنوك المصرية فى "أبيدجان"

رحب رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، بمقترح لافتتاح فرع لأحد البنوك المصرية فى كوت ديفوار، مشيرا إلى أن ذلك سيكون له أثر إيجابى على تيسير وتنشيط التبادل التجارى، مع دول غرب أفريقيا. 


وقال محلب في بيان له اليوم الجمعة، أن مصر حريصة على توطيد العلاقات الثنائية بين مختلف الدول الأفريقية، وتوسيع مجالات التعاون المشترك معها، مشددا على أهمية تفعيل عقد اجتماعات اللجنة الثنائية المشتركة بين البلدين، لبحث تفعيل كافة مجالات التعاون المطروحة خلال المرحلة الحالية.


وأشار خلال زيارته لكوت ديفوار، اليوم،  إلى أن "أبيدجان" تعد نموذجا لتخطى التحديات، من أجل الوصول إلى الاستقرار الذى يحقق صالح الشعب الإيفوارى وطموحاته.


 من جانبه، أشاد الرئيس الإيفوارى، الحسن واتارا، بالخطوات التى يتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتحقيق ما يصبو إليه الشعب المصرى من طموحات على الصعيدين السياسي والاقتصادي، مثمنا نتائج مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى. 


وقدم الشكر لمحلب، لتلبيته دعوته بالزيارة، مشيرا إلى أنها تجسد عودة مصر لأداء دورها المحورى فى القارة الأفريقية والعالم العربى، وستكون لها نتائج إيجابية مؤكدة على صعيد تطوير العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات.