التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 07:54 ص , بتوقيت القاهرة

مدير "مرور بورسعيد": السجن عقوبة السير عكس الاتجاه

قال مدير إدارة مرور بورسعيد، العميد محمد درويش، إن بعض العقوبات في مواد قانون المرور الجديد تم تشديدها، ومنها السير عكس الاتجاه، الذي أصبحت عقوبته السجن سنة وجوبيا.


وأضاف درويش لـ"دوت مصر" أنه لا يجوز الاستهتار بهذا الأمر، ففي السابق كان من يرتكب مخالفة السير عكس الاتجاه يحرر له فرد المرور نموذج 125، قبل أن يتوجه إلى إدارة المرور لدفع رسوم الغرامة.


وأوضح درويش كيفية توقيع مخالفة السير عكس الإتجاه، حيث يستوقف ضابط المرور السيارة ويحرر مذكرة  بالواقعة محددة التاريخ والوقت والشارع، ويصطحب مرتكب المخالفة فورا إلى قسم الشرطة التابع له الشارع محل الواقعة، ومن ثم يُعرض على نيابة المرور ، ويتم سؤال الضابط عن ملابسات الضبط، ثم يأمر وكيل النيابة بحبس المواطن على ذمة القضية أربعة أيام، ومن ثم يصدر ضده الحكم بالسجن لمده عام وجوبياً.


وأشار درويش إلى أنه استحدث جهاز "محاكاة قيادة" "سيمليتور"، للتدريب على القيادة، وذلك للمتقدمين لمدرسة القيادة بإدارة مرور بورسعيد، مشيراً إلى أن الجهاز يحتوى على كافة مكونات السيارة من  (طارة، فرامل، دبرياج، دواسة بنزين، حزام أمان)  لمحاكاة القيادة الحقيقية للمبتدئين، لافتا إلى أنه مزود بجهاز كمبيوتر به عدد من البرامج “متدرجة الصعوبة”، توضح للمتدرب ما ارتكبه من أخطاء أثناء القيادة، قبل أن يبدأ التدريب العملي على القيادة.