التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 01:46 م , بتوقيت القاهرة

"الأورمان" تسلم 51 رأس ماشية وأجهزة تعويضية ليتيمات الأقصر

وزعت جمعية الأورمان، اليوم الجمعة، عقود تسليم 51 رأس ماشية، و10 أجهزة تعويضية للمعاقين، و26 شيكًا للفتيات اليتيمات، المقبلات على الزواج، قيمة كل منها  5000 جنيه، إلى جانب تقديم 28 قرضًا لإقامة مشروعات صغيرة، بمتابعة شهرية من الجمعية للمشروعات الخدمية، مثل القروض ورءوس الماشية؛ لضمان نجاح المشروع، وذلك برعاية محافظ الأقصر، الدكتور محمد بدر.


وقال نائب مدير الأورمان، محمود فؤاد: إن "الجمعية تقدم رعاية شاملة وكفالة للأسر المستفيدة من خلال تسليم رءوس الماشية، التي تجعل الأسرة منتجة، مع تقديم رعاية صحية من خلال القوافل الطبية الشاملة والمتخصصة، بالإضافة إلى تقديم المساعدات الموسمية، والوقوف إلى جانب الأسر، ولاسيماالأيتام في أداء رسالتها على أكمل وجه".


وأضاف رئيس مركز ومدينة إسنا، المهندس محمد السيد، أن "ما تقدمه جمعية الأورمان على مستوى الجمهورية، يدفعنا كمسؤولين للتعاون مع المؤسسات الأهلية التي تهدف إلى صالح المواطن والوطن"، مطالبًا إدارة الجمعية بـ"أن يكون هناك مقرًّا لها بإسنا لتسهيل وصول الأهالي إليها".


وقال مسؤول الأورمان، بجنوب الصعيد، أحمد إبراهيم: إن "هناك وحدات بيطرية تتعامل مع المستفيدين من رءوس الماشية بتكلفة عالية مع عدم اهتمامها بتقديم رعاية بيطرية متميزة".


يذكر أن ذلك جاء ذلك خلال الحفل التي نظمته جمعية الأورمان، بقرية الشغب جنوب الأقصر، وحضره رئيس مدينة إسنا،محمد سيد، ونائب مدير عام جمعية الأورمان،محمود فؤاد، ومسؤول الجمعية بجنوب الصعيد، أحمد إبراهيم، ومدير فرع الجمعية بالأقصر، أسامة العطار، ومسؤول القوافل الطبية، أحمد حسن، ورئيس الوحدة المحلية لقرية الشغب،حسين كشك، وعمدة القرية، والقرى المجاورة.