التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 07:51 ص , بتوقيت القاهرة

مغازي يلتقي سفير كوريا الجنوبية استعدادا للمنتدى العالمي للمياه

التقى الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، سفير كوريا الجنوبية في القاهرة، شونج كوانج كيون؛ لمناقشة الإعداد للمنتدى العالمي السابع للمياه، الذي سيعقد بالمدينة الكورية "دايجو" خلال الفترة من 12 إلى 16 إبريل المقبل.


وقال الوزير في بيان اليوم الجمعة، إن مصر ستشارك بوفد من خبراء وزارة الموارد المائية والري، لافتا إلى استعداده لتنظيم زيارة لعدد من المزارع التي يتم توفير مصادر مائية لها من خلال محطات تدار بالطاقة الشمسية، باعتبارها تكنولوجيا ترغب مصر التوسع فيها وتطبيقها ضمن مشروع استصلاح المليون فدان الجديدة.


وأضاف أنه سيزور على هامش أعمال المنتدى أحد مشروعات حماية الشواطئ التي نفذتها حكومة "سيول" والذي يتضمن إقامة حواجز أمواج متطورة تتيح إضافة أراض جديدة والاستفادة منها في أغراض أخرى.


وأوضح أن المنتدى العالمي للمياه يعد أكبر حدث يتصل بقضايا المياه في العالم، يجري هذا العالم في مدينة دايجو  بكوريا الجنوبية، ويعد المنتدى العالمي للمياه هو مؤتمر دولي واسع النطاق يقام كل ثلاث سنوات منذ عام 1997 بالتعاون مع القطاعين العام والخاص والأوساط الأكاديمية.


وأطلقت لأول مرة في محاولة لتسهيل المناقشات الدولية بشأن تحديات المياه العالمية، ويستضيف المنتدى السابع للمياه هذا العام نحو 170 دولة لمناقشة تحديات المياه في المناطق المختلفة من العالم، وكذلك التأكيد على الحلول المستمدة من الدورات السابقة للمنتدى.