التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:26 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| تعرف على رسالة "الداعشي الأمريكي" إلي زوجته المصرية

بعدما ألقي القبض عليه في محاولته لدخول مناطق تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في سوريا، لاتزال قضية العنصر السابق في القوات الجوية الأمريكية، تايرود بوج، تشغل أذهان الأمريكيين.


يعد بوج من قدامى قوات سلاح الطيران، وسبق له العمل بمهنة ميكانيكي لدى شركة طيران أمريكية، واحتوى جهاز الكمبيوتر الخاص به على معلومات حول المعابر الحدودية مع تركيا الخاضعة لسيطرة داعش، إضافة إلى خريطة الأماكن التي يسيطر عليها التنظيم،حسب ما ذكر موقع "CNN العربية". 



وتشير الوثائق، إلى أن دوج قد اعتنق الإسلام عام 2001، وقال أحد زملائه في عمله السابق، إنه كان متعاطفا مع زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، وسبق أن أعرب عن رغبته بالقتال إلى جانب الشيشانيين عام 2002.



وكانت السلطات التركية، قد أوقفت دوج قبل تجاوز حدودها للدخول إلي سوريا والانضمام إلي تنظيم "داعش"، وأعادته إلى مصر التي رحلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية.


وقد عثر المحققون مع الطيار الداعشي، على رسالة موجهة إلى زوجته المصرية بحوزته جاء فيها،"أنا مجاهد، أنا سيف ضد الطاغية ودرع لحماية المظلوم، سأستخدم مواهبي وقدراتي التي وهبني الله لتأسيس الدولة الإسلامية والدفاع عنها" واعدا إياها بالعودة بـ"النصر أو الشهادة".