التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 03:27 م , بتوقيت القاهرة

حكومة الثني ترحب بعمليات فجر ليبيا ضد داعش

رحب وزير الخارجية في الحكومة الليبية المعترف بها دوليا محمد الدايري اليوم الخميس، بمقاتلة قوات فجر ليبيا التي تسيطر على طرابلس لتنظيم داعش في منطقة سرت شرق العاصمة، معتبرا أن هذه المواجهة تعزز أسس الوفاق الوطني.


وقال الدايري في لقاء مع صحافيين في مقر إقامته في مدينة البيضاء في شرق ليبيا "إننا نرحب باتجاه بعض فصائل فجر ليبيا للتقدم نحو الفرع الليبي لتنظيم الدولة الإسلامية والاشتباك معها في منطقة خليج سرت وسط ليبيا"، وفقا لما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية. 


وأضاف: "مثل هذا الاتجاه سيعزز أحد أهم اسس الوفاق الوطني الذي نتمناه بيننا مع أهلنا في مختلف ربوع الوطن وهو محاربة الإرهاب".


وتابع  قائلا: "نحن عازمون على الالتقاء باخوتنا في الوطن من أجل محاربة الإرهاب في سرت وأنحاء أخرى من وطننا الحبيب الذي يعاني من وجود داعش المتطرف والذي يهدد أمن واستقرار أشقائنا في غرب ليبيا وشرقها وجنوبها". وتقع سرت على بعد نحو 450 كلم شرق طرابلس.


وتخوض قوات "فجر ليبيا" منذ السبت الماضي اشتباكات قرب مدينة سرت مع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في أول مواجهة بين الطرفين منذ إعلان التنظيم المتطرف في شباط/فبراير الماضي السيطرة على أجزاء من سرت وقتل في هذه الاشتباكات 16 عنصرا من قوات “فجر ليبيا”.