التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 01:40 ص , بتوقيت القاهرة

ملك مصر السابق: شعرت بالفخر لنجاح المؤتمر الاقتصادي

قال ملك مصر السابق، أحمد فؤاد الثاني، إنه تابع خلال الأيام الماضية جلسات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، في مدينة شرم الشيخ، كما تابع ردود الفعل بعدها، مؤكدا أنه يشعر بالفخر بدقة التنظيم والمجهود الذي بذل قبل وأثناء المؤتمر لحشد هذا التأييد العربي والإفريقي والدولي لمصر واقتصادها وإعادة بنائها.


وهنأ ملك مصر السابق، في بيان له، اليوم الخميس، المصريين بنجاح المؤتمر الاقتصادي، قائلا: "أُحيي روح التفاؤل الذي بثها هذا الحدث، وإن الأخبار المقبلة من مصر إيجابية ومشجعة إلى حد كبير، والدعم الدولي لحركة مصر إلى الأمام واضح ومحسوس".


وأضاف: "أشعر كمصري مقيم في أوروبا بالراحة الشديدة، لأن مصر على بداية الطريق الصحيح، بعد سنوات كانت الأخبار المقبلة منها بها الكثير من الأحداث المحزنة والسلبية، يحق لنا جميعا أن نفرح كمصريين بعد الكثير من الأحزان، وأشكر مجهود الحكومة في الترتيب لهذا الحدث الهام".


وتابع: "كما أشكر كل الدول والشركات والأفراد الذين وثقوا في الاقتصاد المصري، وأتمنى أن تستمر روح شرم الشيخ 2015، وأن تلتزم كل الأطراف بتنفيذ بنود الاتفاقات التي تمت، إن البداية الصحيحة يجب أن تتبعها مسيرة في ذات الاتجاه وبنفس الجدية والعنفوان والعمل".


ونوه بأنه يستذكر أيضا بكل الود والعرفان، ملك السعودية الراحل، عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، الذي كان أول من نادى بهذا التجمع من أجل مصر، وأتقدم بالشكر للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والسلطان قابوس بن سعيد، والأمير صباح الأحمد الجابر الصباح، والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وجميع الملوك والرؤساء على مواقفهم الراسخة مع مصر والمصريين.


وتوجه أحمد فؤاد بالتحية والتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي على نجاح هذا المؤتمر، شاكرا جهوده واتصالاته وعمله من أجل إنجاح هذا العمل الذي يفتح الباب أمام المستقبل وإعادة البناء.