التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 10:24 م , بتوقيت القاهرة

صحفي يمني: استخدام الحوثي للطائرات يستدعي تدخلا دوليا

أكد الصحفي اليمني، عبدالله إسماعيل، أن استخدام جماعة أنصار الله "الحوثي" للطائرات الحربية لأول مرة ضد الرئيس عبدربه منصور هادي، يعد قرارا متسرعا وخاطئا، مشيرا إلى أن هذا القرار من شأنه أن يتجه بالبلاد إلى حرب أهلية شاملة إذا استمروا على هذا النهج، ما سيستدعي تدخلا دوليا لحماية الشرعية في البلاد.


ويرى إسماعيل، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، قرار قيادة جماعة الحوثيين بضرب قصر الرئاسة، اليوم الخميس، يدل على فقدانهم لأعصابهم بعد هزيمة القوات التابعة لهم في السيطرة على مطار ومقر القوات الخاصة التابعة للجيش في عدن، موضحا أن ذلك يؤكد عدم جديتهم في الحوار السياسي والانتقال إلى المربع العسكري.


وأوضح أنه إذا لجأ الحوثيون إلى استخدام الطائرات الحربية مرة أخرى سيستدعي ذلك تدخلا إقليميا ودوليا لإيقاف تهديد المسلحين لشرعية البلاد، التي تتمثل في الرئيس هادي، من وجهة نظره.


يذكر أن طائرات حربية تابعة لجماعة الحوثي حلقت فوق القصر الرئاسي في عدن، لكنها فشلت في قصف هدفها المحدد، بعد ساعات من اشتباكات بين أنصار الرئيسين السابق والحالي للبلاد قرب مطار عدن الدولي، وتم نقل الرئيس عبد ربه منصور هادي ومعاونيه إلى مكان آمن في عدن.