التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 09:16 م , بتوقيت القاهرة

"شومان": أطباء الأزهر لا يخطئون

شهد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، اليوم الخميس، حفل تخرج دفعة 2014- 2015 من كلية طب البنات بجامعة الأزهر، بمركز مؤتمرات الأزهر في مدينة نصر.


وأكد "شومان"، أن الأزهر موجود في كل المجالات وليس محصورًا في التخصصات الدينية واللغوية فقط، موضحًا أنه يخرج علماء في الهندسة والعلوم والكيمياء والطب وغيرها من التخصصات.


وأضاف "شومان"، أنه لم ينسب يومًا خطأ من تلك الأخطاء الشائعة من الأطباء لطبيب أو طبيبة أزهرية، وهو ما يؤكد أن طلبة وطالبات الأزهر يعلمون أنهم أصحاب رسالة وليسوا تجارًا لآلام الناس.


وطالب وكيل الأزهر، الخريجات الجدد بأن يكن قدوة لغيرهن من الطالبات، وأن يستكملن مسيرة النجاح لأطباء وطبيبات الأزهر، والذي دفع العديد من الدول لأن تطلب من الأزهر إلحاق بعض الدارسين بالجامعة، موضحًا أن الأقليات المسلمة بالخارج تحتاج دائمًا لطبيبة مسلمة وأطباء مسلمين.


ولفت "شومان"، إلى أن الأزهر بدأ في تقديم منح لطلاب مرحلتي البكالريوس والدراسات العليا، وهو ما يؤكد قوة خريجي الأزهر الشريف في كافة مجالات العلوم التطبيقية، وفي مقدمتها الطب، مطالبًا الخريجات الجدد بأن يكن على قدر مسؤولية تخرجهن من الجامعة.


شارك في الحفل طالبات الدفعة السابقة بكلية طب البنات بجامعة الأزهر، بحضور رئيس جامعة الأزهر الدكتور عبدالحي عزب، وأهالي وأسر الخريجات.